عمر أبو ليلى مرغ وجه الاحتلال

د.الهندي: شعبنا يمتلك القدرة على المواجهة رغم كل المؤامرات التي تحاك ضده

الساعة 09:42 ص|20 مارس 2019

فلسطين اليوم

أكد الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، أن الشعب الفلسطيني يمتلك القدرة على المواجهة رغم كل المؤامرات التي تحاك ضده، وأن استشهاد الشاب البطل عمر أبو ليلى والذي مرغ وجه الاحتلال في التراب يدل على قوة الإرادة التي يمتلكها شعبنا الأعزل.

وقال الدكتور الهندي خلال تصريحات لـ"إذاعة القدس": إن توقيت عملية سلفيت التي أدت إلى مقتل عدد من جنود الاحتلال مهم، خاصةً أنه يأتي في وقت عجز فيه رجال المنطقة الذين يرتمون تحت أقدام الاحتلال ليشكل نموذجاً اسطورياً يحتذي به الأجيال الشباب.

وامتدح الدكتور الهندي العملية التي اعتبرها نموذجاً أسطورياً سواء في بدايتها حيث أن منفذ العملية صغير السن وقام بطعن وأخذ سلاح الجندي وملاحقة جنود الاحتلال ، مما أدى لمقتل 3 جنود إسرائيليين ، أو في آخرها عندما حاصرت جنوداً جرارة لمكان تواجد الشهيد ومحاصرته والاشتباك معه لأربع ساعات مما أدى لإصابة أحد الجنود قبل استشهاده.

وقال الدكتور الهندي:"إن العملية أعادت ترتيب الوصايا والاهتمامات للشعب الفلسطيني ، وأن "إسرائيل" هي العدو الوحيد وأي إنحراف في البوصلة هو عبء على الشعب الفلسطيني والقضية"، مشيراً إلى أن "إسرائيل" تحاول عبثاً فرض سطوتها على الشعب الفلسطيني وعلى الضفة الغربية المحتلة رغم احتلال الموازين .

وشدد على أن روح شعبنا الفلسطيني لا يمكن أن تنكسر رغم انبطاح الإقليم الذي يحاول بث الإحباط في نفوس الشعوب ، والشاب أبو ليلي أعاد الأمل والتأكيد على قدرة الشعوب التي تمتلك حسا ثوريا ً وقدرة على المواجهة والمفاجأة.

وأوضح، أن "إسرائيل" ومن وراء "إسرائيل" الذين يستعدون لتطبيع المنطقة ومن يريد تصفية القضية الفلسطينية تحت مسمى "صفقة القرن" هم واهمون ، "فالشعب الفلسطيني لن يهزم لا في غزة هُزم ولا في الضفة هُزم ، والمسألة مسألة مواجهة بين الإرادات".

وجدد د. الهندي، تأكيده على أن "إسرائيل" لن نتنصر وعلى "إسرائيل" أن تعلم أن هناك رجال في الضفة لا يمكن هزيمتهم ، وصورة الشاب الأعزل رسمت الحقيقة بأن الشعب الفلسطيني رغم الصفقات المشبوهة والانبطاح سينتصر.

 

كلمات دلالية