حمل حماس مسؤولية الوضع البائس في غزة

جرينبلات: التقرير الأممي حول مسيرات العودة "متحيز"

الساعة 08:22 م|01 مارس 2019

فلسطين اليوم

اعتبر جيسون غرينبلات المبعوث الأميركي لعملية السلام في الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، تقرير مجلس حقوق الإنسان بشأن ارتكاب "إسرائيل" جرائم ضد الإنسانية ضد المتظاهرين على الجدار الحدودي في قطاع غزة بأنه "متحيز".

وقال غرينبلات في تغريدة عبر حسابه على موقع " تويتر"، إن القرار متحيز ضد "إسرائيل"، متهمًا المجلس الحقوقي بتخصيص بند بشكل دائم على جدول أعماله في كل جلسة ضد "إسرائيل".

كما اتهم المبعوث الأميركي لعملية السلام، حركة حماس، بالتصرف بتهور واستخفاف بالحياة البشرية من خلال تحريضها على التظاهرات التي وصفها بأنها "غير سلمية – وغير مدنية".

وادعى غرينبلات أن تلك المسيرات شهدت خروقات وهجمات على السياج، مضيفا: "أن حماس مسؤولة، مسؤولية مباشرة عن الوضع البائس للفلسطينيين بغزة".

يشار، إلى أن مسيرات العودة السلمية تعرضت لجرائم اسرائيلية حيث استهدف جنود الاحتلال الأطفال والشيوخ والنساء قنصاً ما أدى لاستشهاد العشرات منهم وإصابة الآلاف من المواطنين في مختلف الفئات العمرية، والذين خروجوا للتأكيد على رفضهم لصفقة القرن، والتأكيد على حقهم في العودة لديارهم التي هُجروا منها، ورفضهم للحصار الإسرائيلي المفروض على غزة.

كلمات دلالية