خبر صحف بريطانية: احتمالات قوية لاتهام إسرائيل بارتكاب جرائم حرب

الساعة 04:36 ص|18 يناير 2009

فلسطين اليوم-BBC

اكثر من صحيفة بريطانية اوردت اليوم قضية احتمال اتهام إسرائيل بارتكاب جرائم حرب بعد انتهاء العدوان وبدء التحقيقات. فقد سلطت صحيفة "الاندبندنت" الضوء على حادث إستشهاد الطفلتين الفلسطينيتن في قصف المدرسة التي تديرها وكالة غوث اللاجئين الأونروا في بيت لاهيا يوم أمس.

 

فقد طالبت الامم المتحدة، على لسان كريس جينيس الناطقة باسمها، بفتح تحقيق حول هذا الحادث " لتحديد ما اذا قد اقترفت جريمة حرب ام لا".

 

وتقول الصحيفة انه من بين الدعاوى المتعددة للاستخدام المفرط في القوة فان التساؤلات تتضاعف بشأن استخدام اسلحة غير تقليدية من قبل اسرائيل، ومن بينها طراز من القنابل تؤدي الى اصابات لم يرها الاطباء من قبل، وعجزوا عن علاجها.

 

وفي حادث آخر تورده صحيفة "الاوبزرفير" تقول انه طبقا لشهود عيان فان اسرائيل متهمة بارتكاب عدد من جرائم الحرب خلال هجوم القوات الاسرائيلية على قرية خزاعة والذي قتل فيه 14 شخصا.

 

وطبقا للشهادات التي جمعتها الصحيفة فان الجنود الاسرائيليين حاولوا هدم منازل ما زال سكانها بداخلها، وقتلوا مدنيين كانوا يحاولون الفرار وهم يرفعون الاعلام البيضاء، وفتحوا النيران على سيارة اسعاف كانت تحاول الوصول الى الجرحى. وقف اطلاق النار