سنوقع أول اتفاق الاثنين القادم

العمادي يكشف عن اتفاق مع حماس لصرف المنحة القطرية لسكان غزة

الساعة 02:29 م|25 يناير 2019

فلسطين اليوم

كشف السفير القطري محمد العمادي اليوم الجمعة، عن اتفاق مع حركة حماس لصرف أموال المنحة القطرية لسكان قطاع غزة بالتعاون والتنسيق مع الأمم المتحدة.

وقال العمادي في مؤتمر صحفي في مدينة غزة: "بعد أن أبلغتنا حماس قرارها بعدم استلام الدفعة الثالثة من المنحة القطرية اتفقنا معها على أن يتم صرف أموال المنحة القطرية لمشاريع إنسانية ولتطوير شبكات الكهرباء والصرف الصحي ومشاريع تخدم وزارة الصحة وذلك بالتعاون والتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة في القطاع".

وأشار العمادي إلى أن الهدف الأساسي من المنحة هو تحسين ظروف الناس في غزة وحل مشاكلهم الإنسانية والمعيشية بما ينعكس ايجاباً في المحيط والمنطقة بالكامل من خلال تشغيل الكهرباء وتحسين الصرف الصحي ومساعدة الفقراء.

ولفت العمادي إلى أنه سيوقع أول اتفاق مع الأمم المتحدة الاثنين القادم بمبلغ 20 مليون دولار للتشغيل المؤقت من 4 إلى 6 أشهر.

وفيما يتعلق بملف المصالحة الفلسطينية قال العمادي: "عقدتُ عدة لقاءات مع الفلسطينيين وناقشتُ خلالها عدة ملفات ومواضيع مهمة، موضحاَ أنه طلب من الوزير حسين الشيخ بإعادة النظر فيما يخص موضوع ملف معبر رفح.

ونوه العمادي إلى أن حسين الشيخ طلب منه نقل رؤية الرئيس بشأن الانتخابات للقضاء على "صفقة القرن" وأن الرئيس ليس لديه مانع في الانتخابات بكافة الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس بمشاركة كاملة مع الدوائر والنسبي.

وأضاف تم دعوة الفصائل للدوحة لمناقشة ملف الانتخابات، وقطر جاهزة لاستضافة الكل الفلسطيني لخروج برؤية موحدة.