بالصور تتويج هبة حمدان أميرة الصحة في فلسطين في موسمه الثاني

الساعة 01:54 م|17 يناير 2019

فلسطين اليوم

توجت السيدة هبة حمدان أميرة الصحة في فلسطين للعام 2018 ،اليوم الخميس، في المسابقة التي نظمها مركز ابن النفيس للأعشاب الطبيعية، في موسمه الثاني على التوالي.

وقد فازت حمدان، بعد أن تم اختيارها ضمن خمس فائزات تم اختيارهن كأميرات للصحة في فلسطين بأوزان مختلفة، وهن هبة حمدان، وخلود حمد، وآلاء الهسي، ورائدة الخريبي وهالة عاشور.

وأوضح د. محمود الشيخ علي، مدير المركز، أن المركز ينظم المسابقة للعام الثاني على التوالي بهدف تشجيع النساء على ثقافة الصحة من خلال تحفزيهم عبر هذه المسابقة الوطنية، فضلاً عن نقل صورة مشرفة لنساء فلسطين للعالم وإتاحة الفرصة للنساء للمشاركة المجتمعية من خلال الحفاظ على صحتهن.

وقد فازت حمدان من بين 5000 امرأة شاركت في مسابقة أميرة الصحة في فلسطين على مستوى فلسطين في الوطن والشتات، للعام الثاني على التوالي، حيث استمرت المسابقة 6 شهور.

ووفقاً للشيخ علي، فقد سجلت للمسابقة 8650 امرأة، فيما جرى اعتماد 5000 شاركن في المسابقة، وقد تم اختيار خمسين سيدة تم تكريمهن في المهرجان، من خلال لجنة تحكيمية، ترأسها دكتور عبد الرازق سلامة عميد كلية الزراعة في جامعة الأزهر.

وقد شدد الشيخ علي، على الاستمرار بمسيرته العلمية والتوعوية تجاه الوطن وأهله في غزة وخصوصا النساء، مؤكداً أن هذا العمل النابع من غزة رغم كل الألم التي تعيشه هو أكبر دليل على أن هؤلاء نسوة خارج السياق نساء يستحققن الحياة بجدارة.

وذكر الشيخ علي، أن محاربة السمنة في فلسطين من رجال ونساء وأطفال زادت إلى 15%، فيما لازالت في البلدان العربية فقط 7%.

وتخلل الحفل، كلمة لكل من الدكتورة تريسا شوملي الصديقة ورئيسة لجنة نساء فلسطين في تشيلي ورئيسة الأكاديمية الطبية في أمريكا، ومركز السلام العالمي ممثلا بسفيرة الأستاذ وجيه حجازي، حيث شكرهما الشيخ علي على دعمهما.

وفي كلمة لوزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني، أكد عبد الناصر عواد على دعمه ومساندته لمركز ابن النفيس لما يتميز فيه من عطاء وتميز ونزاهة بالعمل.

وقال: "إن وزارة الاقتصاد فخورة بكل ما  يقدمه ابن النفيس وما ينتجه من منتجات تضاهي المنتجات العالمية، والمستوى والاقليم، مشيراً إلى دور ابن النفيس في تعديل سلوكيات تستخدم يومياً في المأكل، وتركيبات الطعام والسعرات الحرارية".

من جهته، أشادت الدكتورة سلام مشعل رئيس الشركة الحيوية الطبيعية، بنضالات النساء، ولكن هذه المرة مختلف وهو من أجل الصحة والحياة، مؤكدةً أن قدومها من قلب الوطن من الضفة لتقول للعالم أن فلسطين واحدة وأن شعبها واحد وهدف واحد.

وأكدت مشعل، على استمرار دعمها ومساندتها وتعاونها الدائم مع الدكتور محمود الشيخ علي ومركز ابن النفيس.

وقد أعربت حمدان عن فرحتها الكبيرة بتتويجها هذا اللقب بعد تعب وجهد استمر لشهور، معربةً عن شكرها لمركز ابن النفيس الذي ساعدها في الوصول للوزن المثالي الذي ترجوه.

ابن النفيس (10)
ابن النفيس (9)
ابن النفيس (8)
ابن النفيس (7)
ابن النفيس (6)
ابن النفيس (5)
ابن النفيس (4)
ابن النفيس (3)
ابن النفيس (2)
ابن النفيس (1)
 

 

كلمات دلالية