ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

السلطة تقطع رواتب المئات من موظفيها في غزة

  • فلسطين اليوم - غزة- خاص
  • 17:04 - 03 يناير 2019
رواتب رواتب
مشاركة

تفاجأ عدد كبير من موظفي السلطة في غزة اليوم الخميس، بقطع رواتبهم عن شهر نوفمبر وذلك خلال فحص صرف الرواتب عن طريق الصراف الآلي للبنوك المنتشرة في محافظات قطاع غزة كافة، فيما تفاجأ البعض بقطع جزء من رابته دون معرفة الأسباب.

مصادر مختلفة لـ"فلسطين اليوم" رجحت أن قطع رواتب عدد كبير من موظفي السلطة في غزة يعود لأسباب تعسفية تتعلق بالخلاف الداخلي بين رئيس السلطة محمود عباس والنائب محمد دحلان، مشيرين إلى أن أغلب من يتبعون لدحلان تم قطع رواتبهم، إضافة إلى أن بعض ممن قطع رواتبهم يتبعون للفصائل الأخرى (حماس والجهاد الاسلامي).

وأوضحت المصادر أن عدد أخر من الموظفين تم قطع جزء من رواتبهم يصل إلى 400 شيكل علماً بأن نسبة صرف الرواتب بلغت 50% وذلك مخالفاً لما تم الحديث عنه من قبل قيادات فتحاوية بوجود بشريات لموظفي السلطة.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ قال أمس: إن أبناء حركة فتح في غزة، سيتلقون بشرى سارة من الرئيس محمود عباس، واللجنة المركزية قريباً.

يذكر أن وزارة المالية صرفت مساء اليوم الخميس، رواتب الموظفين العموميين التابعين للسلطة الفلسطينية ستكون اليوم عبر الصراف الآلي والأحد القادم عبر البنوك بنسبة 50%، فيما رواتب كاملة لموظفي الضفة.