كهرباء غزة: تراجع نسبي في عجز الكهرباء بشكل تدريجي

الساعة 10:06 م|01 يناير 2019

فلسطين اليوم

أكدت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة، أن العجز تراجع نسبيا مقارنة بأيام المنخفض العميق وهو الأمر الذي سيعود بشكل تدريجي نحو استقرار الجدول وتقليص نسبة العجز.

وبينت الشركة في نشرة لها أصدرتها مساء اليوم الثلاثاء، أن نسبة العجز في محافظة غزة بلغت 30 ميجاوات، وفي محافظة الشمال 12 ميجاوات، وفي محافظة الوسطى 7 ميجاوات، وفي محافظة خانيونس 10 ميجاوات، وفي محافظة رفح 6 ميجاوات.

وأوضحت أن مصادر الطاقة المتوفرة في قطاع غزة، هي الخطوط الاسرائيلية والتي تعمل بقدرة 120 ميجاوات، ومحطة التوليد التي تعمل بقدرة 85 ميجاوات عبر تشغيل ثلاثة مولدات، اما الخطوط المصرية فهي معطلة منذ شهر شباط/فبراير 2018.

وقالت: "كثير من المواطنين والمؤسسات استجابوا لدعوة الشركة بعملية ترشيد الاستهلاك، والتعامل العقلاني والحكيم مع كميات الكهرباء الواصلة إليهم، والشركة تجدد دعوتها لباقي شرائح المجتمع بضرورة الإنضمام لهذه الجهود لتقليل العجز والمساهمة في التحكم بكميات الكهرباء المتاحة واستثمارها بالحد الأقصى".

وشددت الشركة على ضرورة الحد من تشغيل الأجهزة الحرارية بشكل مفرط أو بشكل متزامن، معتبرة أن الترشيد سلوك ايجابي وهو الخيار السليم والأمثل في ظل الظروف الطارئة.

كلمات دلالية