ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

كشف مصدر مطلع لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أنه المنحة القطرية الخاصة برواتب موظفي قطاع غزة والعائلات الفقيرة وصلت إلى القطاع مساء اليوم الخميس.

وأوضح المصدر أنه سيتم صرف المنحة للموظفين بنسبة 50% غدًا الجمعة بذات الآلية التي تم الصرف فيها مسبقاً، وبإشراف قطري.

وأضاف: "سيتم كذلك صرف مئة دولار لـ50 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة"، مبيناً أن "اللذين استفادوا من المنحة في المرة السابقة لن يتم إدراج أسماؤهم في الكشوفات الجديدة، وذلك للوصول إلى أكبر عدد من العائلات الفقيرة".

وأشار إلى أن صرف أموال المنحة القطرية سيبدأ الساعة السابعة والنصف صباحًا في جميع فروع البريد في قطاع غزة، لافتًا إلى أن سيتم فتح نقطة بريدة في جديدة في مقر المرور في سبيل التخفيف عن الناس.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية صرفت في العاشر من نوفمبر الماضي، 100 دولار لـ 50 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة، ضمن الدفعة الأولى من المنحة القطرية.

ومؤخرًا، أعلنت قطر عن منحة مالية للقطاع لستة أشهر بواقع 150 مليون دولار، 90 مليون دولار لرواتب موظفي غزة ومساعدات للأسر الفقيرة، و60 مليون لشراء الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع المحاصر.

وسمحت سلطات الاحتلال في أكتوبر الماضي بإدخال المساعدات القطرية الإغاثية لغزة نتيجة جهود بذلتها قطر والأمم المتحدة ومصر مقابل تخفيف حدّة فعاليات مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار المتواصلة منذ 30 مارس الماضي على الحدود الشرقية للقطاع.