مشككاً بقرارات المركزي:أبو شمالة يدعو للذهاب للانتخابات فوراً وإلغاء العقوبات

الساعة 12:49 م|28 أكتوبر 2018

فلسطين اليوم

دعا القيادي في حركة "فتح" ماجد أبو شمالة، اليوم الأحد، الرئيس محمود عباس، للذهاب للانتخابات فوراً، وإلغاء العقوبات المفروضة على قطاع غزة.

وقال أبو شمالة في كلمة له، في المؤتمر الشعبي للقوى الوطنية والشعبية والنقابية والمجتمعية لمواجهة التفرد والاقصاء والعقوبات على غزة، الذي يعقد بمدينة غزة بالتوازي مع اجتماع المركزي:"جاهزون للذهاب للانتخابات غداً، وليصدر الرئيس محمود عباس مرسوم للذهاب للانتخابات".

وشدد على ضرورة الذهاب الفوري لانتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بإشراف ورقابة عربية.

كما دعا، لشراكة سياسية كاملة وتشكيل حكومة وحدة وطنية تبدأ بالمصالحة وتنتهي بمجلس وطني جامع، كما دعا الكل الفلسطيني لعقد إطار فلسطيني موحد، وضرورة تطبيق قرارات المجلس المركزي السابقة.

وطالب أبو شمالة، بإلغاء العقوبات عن قطاع غزة وإعادة الحقوق المسلوبة عن مواطني قطاع غزة، محذراً من مغبة الإقدام على أي خطوات من شأنها زيادة معاناة شعبنا

وحذر من اتخاذ اجراءات تعمق الانقسام وتذهب بالفلسطينيين نحو الانفصال الدائم عبر نقل اختصاصات التشريعي المنتخب إلى المركزي المكلف، لافتاً إلى أن المركزي تم اختياره على أساس الولاء والطاعة.

وشكك أبو شمالة ، في قانونية المجلس الوطني والمركزي التي عقدت في وقت سابق، معتبراً أن من يحاصر غزة هو من يسعى لدويلة في غزة.

جدير بالذكر، أن اليوم تعقد جلسة للمركزي وسط مقاطعة أغلبية الفصائل الوطنية والفلسطينية من ضمنها فصائل ضمن منظمة التحرير، حيث يجري الحديث عن قرارات صارمة قد يصدرها المركزي ضد قطاع غزة تحديداً أبرزها حل التشريعي.

 

 

كلمات دلالية