الأرصاد: أمطار مصحوبة بعواصف رعدية

الساعة 08:06 ص|26 أكتوبر 2018

فلسطين اليوم

توقعت دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية أن يكون الجو اليوم الجمعة، غائماً جزئياً الى غائم، بارداً نسبياً الى بارد، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح أدني معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية.

وأشارت إلى أن الفرصة تبقى مهيأة حتى ساعات الظهيرة لسقوط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا.

وفي ساعات المساء تميل الأجواء الى الاستقرار والرياح شمالية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

أما غداً السبت فتوقعت الأرصاد أن يكون الجو صافيا بوجه عام باردا نسبياً الى بارد خاصة في ساعات الصباح، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أدني من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية الى شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الأحد القادم يكون الجو صافيا بوجه عام، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أدني من معدلها السنوي العام بحدود 2-3 درجات مئوية، والرياح شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من تدني مدى الرؤيا الأفقية وتشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة نتيجة غزارة الهطول وخطر التزحلق على الطرقات.

كلمات دلالية