في ذكرى استشهاده

بالصور نشطاء مواقع التواصل يستذكرون المعلم #فتحي_الشقاقي

الساعة 06:03 م|25 أكتوبر 2018

فلسطين اليوم

"بوصلة لا تشير الى القدس.. تكون مشبوهة" إحدى المقولات الشهيرة التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي للدكتور الشهيد الراحل فتحي الشقاقي في ذكرى استشهاده، مؤكدين على ضرورة السير على نهجه المقاوم.

ويصادف غداً الجمعة، الذكرى الـ23 لاستشهاد الأمين العام المؤسس لحركة الجهاد الإسلامي فلسطين، الدكتور فتحي إبراهيم الشقاقي، والذي رفع شعار المقاومة ضد المحتل ونادى بالوحدة الوطنية وكان حريصاً على المشروع الإسلامي.

وكتب عشرات النشطاء على مواقع التواصل على وسم #فتحي_الشقاقي مستذكرين كلمات الشهيد المؤسس، ومبينين صوابية النهج الذي خطَّ الشهيد طريقه، والذي لا زالت حركة الجهاد تسير عليه، بقيادة الأمين العام زياد النخالة، الذي اعتبره النشطاء خيرُ خلفٍ لخير سلف.

وفي تغريدة له قال داود شهاب: "رحم الله القائد الكبير صاحب الفكر التجديدي الواسع المؤسس الدكتور فتحي الشقاقي، من الصعب الحديث عن أبي إبراهيم في كلمات قليلة. لكنه رحل وترك خلفه مشروعاً زرع غراسه وسقاه بالدماء والتضحيات. وعلى اتساع مشروع الجهاد المتجدد يبقى الدعاة والمجاهدون والسائرون نحو القدس أوفياء للعهد".

ونقل صالح المصري عن الأمين العام زياد النخالة قوله في ذكرى استشهاد الشقاقي: "إن حركة الجهاد باستشهاد الدكتور فتحي قد فقدت قائدا وطنيا كبيرا بل لقد تعدت صفته الوطنية لموقع يشمل العرب والمسلمين لما كان يحمله من رؤية ثاقبة جعلت من القضية الفلسطينية محورا رئيسيا لكل الذين ينادون بالحرية والذين ينادون بالعدالة".

وعن فتحي الشقاقي كتب جواد منصور: "لقد كان صاحب فكرٍ تجديدي حُر، رفض كل الأفكار والمسارات التي جاءت لتساوم، وآمن بالمُقاومة وسلاحها فكرةً وطريقًا مقدسًا لا يقبل أبدًا المساومة والذُل أمام احتلال لا يعرف سوى لغة القُوة .. فكما قالت مصر جمال عبد الناصر أنَّ ما أُخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة".

لمطالعة سيرة حياة الدكتور الشهيــد فتحي الشقاقي: مــــن هُنـــــا 

 

 

كلمات دلالية