تقنية حديثة لعمليات التنظير الدقيقة في المستشفى الانجيلي

الساعة 07:10 م|23 أكتوبر 2018

فلسطين اليوم

أعلن اخصائي الجراحة العامة وجراحة المناظير الدكتور عبد الله الحواري عن البدء بإجراء العمليات التنظيرية الدقيقة في المستشفى الانجيلي العربي بنابلس، باستخدام أدوات أكثر دقة.

وقام الدكتور الحواري باستخدام هذه التقنية الحديثة على طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، حيث خضعت لعملية استئصال مرارة بسبب حصى في المرارة، وتمت العملية بنجاح.

وأوضح أنه تم اجراء العملية باستخدام أدوات أكثر دقة من ذي قبل، بقياس 3 ميليميتر بدلا من 5 مليميتر، وأخرى بقياس 5 ميليميتر بدلا من 10 مليميتر.

واضاف أن اجراء العملية باستخدام هذه المعدات الدقيقة، يقلل من التهتك في عضلات البطن، كما تكون الندبة الناتجة في مكان الجرح المستخدم أقل ظهورا، مما يؤدي الى التقليل من الالم الناتج بعد العملية، وعدم حدوث الفتق الجراحي.

واشار د. الحواري الى اهمية استخدام هذه التقنية الحديثة التي تواكب التطور العلمي الحاصل في جراحة المناظير، والتقليل من استخدام العمليات الجراحية التقليدية التي يخضع فيها المريض لفترة علاجية اطول من جراحة المناظير، مما يساهم في التقليل من معاناته والتماثل السريع للشفاء.

وشكر د. الحواري ادارة المستشفى الانجيلي العربي على مواكبة التطور في شتى المجالات.

من ناحيته، اكد مدير عام المستشفى الانجيلي د. وليد سابا القرة على دعم رئيس الاساقفة سهيل دواني وتوجيهاته الدائمة لإدخال التقنيات الحديثة للمستشفى، ايمانا منه بالسعي لتقديم كل ما هو جديد في علاج المرضى.

وقال د. القرة ان استخدام هذه التقنية بواسطة الادوات الجراحية الدقيقة التي تم ادراجها في قسم العمليات في المستشفى، يمهد لاجرائها على كبار السن، وذلك بهدف التقليل من معاناة المريض، وتقليل الالم الى الحد الادنى في الجراحة والمتابعة بعد العملية.

كلمات دلالية