أبو مرزوق: المصريون يريدون انجاز المصالحة أولاً ثم التهدئة

الساعة 07:34 م|21 أكتوبر 2018

فلسطين اليوم

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، د. موسى أبو مرزوق أن المصريين يريدون انجاز اتفاق المصالحة اولا ثم التهدئة، و لكنهم لا يشترطون ذلك، و أن جهودهم مستمرة في المسارين بشكل متوازي في القضايا منعزلة عن بعضها البعض.

ونقلت الاعلامية الفلسطينية جيهان الحسيني في تغريدة لها على تويتر عن ابو مروزق قوله:"لا أحد من أعضاء اللجنة المركزية في حركة فتح يجرؤ على الاتصال مع حماس و لو بالخطأ تجنباً لغضب ابو مازن".

و حول اطلاق صاروخ من قطاع غزة تجاه بئر السبع الأسبوع الماضي، أوضح أبو مرزوق بأن حماس لم تطلق الصاروخين، و لا يمكنها ان تطلق صواريخ قبل يوم واحد من زيارة الوزير المصري، و في ظل وجود وفد مصري يُعد لزيارته الى القطاع، لافتاً الى أن الأجهزة الأمنية الاجهزة الامنية ما زالت تبحث عن مطلقي الصواريخ، و سيتم اعتقالهم لكن ما زال هناك صعوبة في التوصل اليهم.

في سياق آخر عقب أبو مرزوق على تصريحات وزير الحرب الصهيوني الأسبق، ايهود باراك قائلاً: "لاول مرة يعترف مسؤول صهيوني بقتل 300 من حماس في دقائق، مما يدل على طبيعة هذا الكيان و قيادته و لكن المشكلة في المجتمع الدولي ايضاً الذي يقبل مثل هكذا أفعال و جرائم، من مسؤول، ثم لا يكون هناك محاسبة، أو إجراء إزاء هذه الطبقة من القتلة امثال باراك و كيانه المجرم"، متسائلا: " هل من الممكن صنع سلام معه هذا الكيان؟".

كلمات دلالية