ملادينوف يوجه نداءً لغزة و"إسرائيل"

الساعة 03:03 م|19 أكتوبر 2018

فلسطين اليوم

دعا مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط "نيكولاي ملادينوف"، الجميع إلى ضبط النفس في المظاهرات على حدود غزة اليوم لمنع اندلاع تصعيد عسكري بين المقاومة وجيش الاحتلال.

وكان ميلادينوف قال أمس خلال كلمة له في مجلس الأمن حول الوضع في الأراضي الفلسطينية: "إن الوضع في غزة وبدون مبالغة ينفجر من الداخل، والهدوء هش ويجب اتخاذ تدابير حازمة، وهذا يدق ناقوس الخطر".

وأضاف: "نحن أمام النزاع في غزة لا يريده أحد، ونبذل جهداً لتجنب الحرب، والعودة إلى تنفيذ اتفاق عام 2014، وإذا فشلنا ستكون العواقب وخيمة جدا في غزة".

وأكد أنه إذا لم يتم اتخاذ خطوات من أجل وقف التدهور فإن التوتر سيعود، موضحاً أن التخلي عن غزة سيعود بعواقب وخيمة على القضية الفلسطينية.

يُشار إلى أن المجلس العسكري الإسرائيلي المصغر "الكابينت" منح جيش الاحتلال الضوء الأخضر للتعامل بشدة مع مسيرات العودة وعدم التسامح مع من يجتاز السياج الزائل.

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة الواسعة في جمعة "معا.. غزة تنتفض والضفة تلتحم" عصر اليوم تأكيداً على حق الشعب الفلسطيني في العودة إلى أرضه المحتلة وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عام 2006.

كلمات دلالية