القناة الإسرائيلية الثانية تنشر كواليس الخلافات بين وزراء الكابينت بشأن غزة

الساعة 10:12 م|18 أكتوبر 2018

فلسطين اليوم

كشف التلفزيون الاسرائيلي القناة الثانية النقاب عن الخلافات التي دارات خلال جلسة المجلس الامني المصغر "الكابينت" ليلة أمس التي استمرت لمدة 5 سنوات.

وذكرت القناة أن وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قال خلال الاجتماع "علينا ان نوجه ضربة قوية ضد حماس"، فيما رد وزير الاسكان يؤاف غلنت على ليبرمان قائلاً "حديثك غير مبني على موقف حقيقي، أنت فقط تريد ان توصل رسالة لنا أنك رجل قوي وأنك يميني، والأمر على العكس من ذلك، لا توجد أي مشكلة عندي لأخرج لوسائل الاعلام واكشف موقع كل وزير منا من الأوضاع في غزة".

كما ورد الوزير يسرائيل كاتس على رؤية ليبرمان قائلا "ماذا تعني يا سيد ليبرمان بـ (ضربة قوية) هل تقصد هجوم أو حرب او احتلال غزة، إذا كان الامر كذلك أين خطتك للإطاحة بحماس في قطاع غزة؟"، فيما رد ليبرمان مدافعاً عن رؤيته قائلاً "أنا لا أؤيد احتلال قطاع غزة"، فيما قاطعه كاتس قائلاً "يا سيد ليبرمان لا يوجد شيء لديك لتقوله، لأنه بكل وضوح لا يوجد لديك خطة تجاه غزة".

كما وجه وزراء الكابينت انتقادا لاذعاً لليبرمان على خلفية قراره بوقف ادخال الوقود لقطاع غزة دون استشارتهم، متهمين إياه بأنه المتسبب الأول في تدهور الأوضاع مع قطاع غزة والتي قد تجر إسرائيل إلى مواجهة لا تريدها في الوقت الحالي".