قائد الثورة: أميركا هزمت في مناطق عدة وستمنى بالمزيد من الهزائم لاحقاً

الساعة 10:07 ص|04 أكتوبر 2018

فلسطين اليوم

أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله علي الخامنئي بأن أميركا هزمت في العراق وسوريا ولبنان وأفغانستان وستمنى بالمزيد من الهزائم لاحقا في مناطق أخرى.

وقال قائد الثورة الإسلامية في إيران القائد علي الخامنئي أن " اجتماعنا اليوم مع التعبئة والشباب يذكرنا بعام 60 الهجري ، ففي مثل هذا اليوم انتصر الشبان، وانتم اليوم كشباب ستصلون في كافة الساحات إلى الانتصار الذي تريدونه."

أشار القائد علي خامنئي إلى أن الشعب الايراني والشعب العراقي وسائر الشعوب الاخرى تستعد لملحمة أربعين الامام الحسين (سلام الله عليه) ،مضيفا ان العالم الاسلامي برمته بحاجة الى ملحمة أربعينية الامام الحسين (سلام الله عليه).

كلام القائد الخامنئي جاء في الذكرى السنوية لاستيلاء الطلاب الإيرانيين على السفارة الاميركية في طهران في 4 تشرين الاول نوفمبر 1979 والتي ظهر حينها انها وكر للتجسس الاميركي، وفيها تُحاك المؤمرات على الثورة الاسلامية ، وأقيمت المناسبة اليوم في طهران امام حشد ضخم من قوات التعبئة الشعبية (الپسيج) في استاديوم(ازادي ) ملعب الحرية .

وأضاف السيد الخامنئي انه "في هذه البرهة الزمانية الحساسة في ايران والمنطقة والعالم، ولا سيما بالنسبة لنا أبناء الشعب الايراني، فان السبب هو نتيجة سياسة قادة الاستكبار والادارة الامريكية الظالمة، ومن جهة اخرى ، ثمة قوة ومناعة يظهرها الشباب الاعزاء في كافة الميادين".

وأكد القائد الخامنئي ان "الجمهورية الاسلامية انتصرت على كل ما يدعو الى الجمود، وما أريد ان اقوله اليوم ، واؤكد عليه هو عظمة ايران وقوتها وعدم هزيمة الشعب الايراني ، هذه ليست شعارات فقط مثل بعد الشعارات التي يطلقها الاخرون، هذه وقائع على الارض، وأعداء الشعب الايراني يتمنون ان نبقى غافلين عن هذه الحقائق."

وأضاف ان " ان الجمهورية الاسلامية اليوم خرجت من تحت سيطرة امريكا وبريطانيا ومن هيمنة الاستعمار الذي بدأ في القرن الـ 19 تقريبا، حيث كان المستكبرون يسيطرون على كافة مفاصل الحياة".

واوضح ان "احدى مظاهر قوة الجمهورية الاسلامية هي التخلص من الحكومة المستبدة الشاهنشاهية، وهي على مدى 40 عاما من عمرها استطاعت ان تقف بوجه كافة مؤامرات الاعداء."

وأكد القائد الخامنئي ان "الجمهورية الاسلامية استطاعت أن تمنع تقسيم البلاد، وخلال 8 اعوام استطاع الشعب الايراني ان يجعل كل جبهات الاعداء غير فعالة ، واستطاع ان يحافظ على استقلال ."واكد قائد الثورة، ان اقتصادنا الوطني سيكسر الحظر المفروض وسيوجه شعبنا بذلك صفعة اخرى لأميركا.

وقال، ان العدو لو شاهد فينا الوحدة والعزم والارادة وحضور الشباب المؤمن في الساحة فانه سيتراجع، ولكن فيما لو رأى فينا التفرق والشتت والبون بين المسؤولين والحكومة فانه سيتجرأ.

كلمات دلالية