إصابات في صفوف المستوطنين وجنود الاحتلال

بالفيديو والصور الاحتلال يشن سلسلة غارات على غزة والمقاومة ترد بقصف المستوطنات

الساعة 07:46 م|08 أغسطس 2018

فلسطين اليوم

شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على مواقع للمقاومة وأراضي فارغة في قطاع غزة من شماله وحتى جنوبه، ما أدى إلى إصابة 6 مواطنين أحدهما بجراح خطيرة،. فيما ردت المقاومة على العدوان الإسرائيلي بقصف المستوطنات ما أدى إلى إصابة عدد من قطعان المستوطنين وجنود الاحتلال بجراح.

واستهدف الاحتلال في أولى غاراته موقعا للمقاومة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وتبعه تصدي القبة الحديدية لصواريخ أطلقتها المقاومة على البلدات الإسرائيلية المجاورة للقطاع، وتمكنت من التصدي لصاروخين فيما سقطت عدة صواريخ داخل سيديروت، وأصابت عدد من المستوطنين بجراح وهلع جرى، وعقبها استمر الطيران الحربي في مواصلة قصفه للمواقع من رفح جنوبا حتى محافظة الشمال، بعشرات الصواريخ، محدثة أصوات انفجارات كبيرة.

وزعمت وسائل إعلام عبرية أنه أطلق من قطاع غزة 80 قذيفة صاروخية، وأصابت بعضها منزلاً في مستوطنة سيديروت، وأوقع إصابات في صفوف المستوطنين بجراح.

فيما ذكر موقع حدشوت 24 العبري، أن أربعة جنود إسرائيليين أصيبوا بشظايا الصواريخ التي أطلقتها المقاومة من قطاع غزة.

واجتمع قادة الاحتلال مساء اليوم، لدراسة التصعيد وسبل الرد، في مقر وزارة الحرب في تل ابيب بحضور رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الحرب افيغدور ليبرمان وقادة جيش الاحتلال.

يشار إلى أن جيش الاحتلال استهدف أول أمس موقعاً للقسام شمال القطاع بشكل مفاجئ ما أدى لاستشهاد عنصرين من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي على أن المقاومة ستدافع عن شعبها أمام جرائم الاحتلال الاسرائيلي، وأكدت على هذا الحق، في جميع التفاهمات التي تم التوصل اليها سابقاً.

 

إصابة مستوطن بجروح


 

13e2f4db-bb84-41ac-b304-45dddfc98b62

71b3fca6-2f06-4eeb-b33e-f71fd60f75c4

قصف في مستوطنة



16
15

كلمات دلالية