"إسرائيل" تقصف غزة والمقاومة ترد بالصواريخ والهاون

الساعة 11:12 م|29 مايو 2018

فلسطين اليوم

شنت طائرات الاحتلال "الإسرائيلية" مساء أمس الثلاثاء وحتى فجر اليوم الأربعاء، سلسلة غارات استهدفت مواقع للمقاومة الفلسطينية في أنحاء مختلفة من قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، فيما ردت المقاومة بإطلاق الصواريخ وقذائف الهاون تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

وسمع خلال فترة القصف المتبادل، دوي صفارات الإنذار في كافة المستوطنات المحاذية لقطاع غزة عشرات المرات، بفعل رشقات من صواريخ المقاومة التي فشلت القبة الحديدة في التصدي لها.

وقال جيش الاحتلال "الإسرائيلي" أن طائراته الحربية استهدفت 25 موقعاً عسكرياً للمقاومة في قطاع غزة بأكثر من 60 صاروخاً منذ أمس الثلاثاء".

فيما ذكر مراسلنا أن طائرات حربية "إسرائيلية" استهدفت موقع الإدارة المدنية بصاروخ إرشادي ثم تبعه صاروخ من نوع اف 16 ما أحدث أضراراً في المكان.

كما استهدفت طائرات الاحتلال موقع الجدار التابع لكتائب القسام بصاروخي استطلاع شمال قطاع غزة.

وكانت مدفعية الاحتلال أطلقت قذيفة صاروخية تجاه أراضي زراعية شرق بيت لاهيا شمال القطاع.

وأكد مراسلنا في غزة نجاة مجموعة من المقاومين استهدفتهم طائرات الاحتلال قرب نقطة رصد تابعة لسرايا القدس في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

ووسط قطاع غزة استهدفت طائرات الاحتلال موقع التل التابع لكتائب القسام في دير البلح.

أما في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة استهدفت طائرات حربية "إسرائيلية" عدة مواقع للمقاومة غرب المدينة، كما استهدفت موقع الشرقية التابع لكتائب القسام شرق خانيونس.

وفي ذات السياق ردت المقاومة الفلسطينية بالصواريخ وقذائف الهاون صوب المستوطنات المحاذية لقطاع غزة رغم اطلاق القبة الحديدة العديد من الصواريخ التي فشلت في إيقاف صواريخ المقاومة.

وذكرت وسائل إعلام الاحتلال أن صافرات الإنذار دوت في كافة المستوطنات المحاذية لقطاع غزة وأن عدد من الصواريخ والقذائف سقطت في أراضي مفتوحة دون وقوع إصابات.

وأحدثت صواريخ المقاومة أضراراً مادية في المستوطنات المحاذية للقطاع خاصة وأن بعض الصواريخ سقطت على مباني للمستوطنين وفي ملاعب رياضية ورياض أطفال.

وكانت سرايا القدس وكتائب القسام اعلنتا مسؤوليتهما عن قصف المستوطنات الإسرائيلية بعشرات الصواريخ وقذائف الهاون رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة.