الحساينة: امداد مشروع اسكان "تيكا" التركي بالكهرباء خلال ساعات

الساعة 10:48 م|01 مارس 2018

فلسطين اليوم

نفى وزير الأشغال العامة والاسكان مفيد الحساينة الأنباء التي يتم تداولها نقلا عن وزارة الأشغال العامة والاسكان أو أي من موظفيها بشأن رفض امداد مشروع اسكان "تيكا" التركي بالكهرباء والذي يشمل 320 وحدة سكنية في منطقة جحر الديك.

وأوضح الوزير الحساينة أن وزارته تسلمت المشروع كاملا ودون أي نقص من مؤسسة "تيكا" وفق بروتوكول استلام رسمي وقد تم تنفيذ المشروع وفق مواصفات حديثة وطبقا لمعايير الجودة المعمول بها.

ولفت أن وزارته سلمت الوحدات السكنية قبل الموعد المحدد ورغم عدم توصيل التيار الكهربائي للمشروع والذي يرجع لأسباب فنية بحتة تحت ضغط الأسر المستفيدة وتقديرا لحاجتهم خاصة وأن أغلب الأسر المستفيدة لا يتوفر لديها المأوى وعانو من ظروف قاسية ومن سكان الكرفانات ومنهم من تعرضت مساكنهم المهترئة والمؤقتة للغرق بمياه الأمطار في الأعوام السابقة..

وأضاف الوزير الحساينة أن وزارته وبالتنسيق مع سلطة الطاقة ومن خلال شركة الكهرباء تمكنت مؤخرا من اكمال التجهيزات الفنية اللازمة لتوصيل الكهرباء وأن الكهرباء ستصل الوحدات السكنية خلال الساعات القليلة القادمة.

وشكر الوزير الحساينة الجمهورية التركية لدعمها المتواصل للقضية الفلسطينية وتمويل هذا المشروع الهام كما ثمن الجهود التي بذلتها مؤسسة تيكا في انجاز ومتابعة هذا المشروع والذي ساهم في تخفيف المعاناة عن مئات الأسر الفلسطينية.

كلمات دلالية