ماجد فرج زار السعودية سراً .. فما السبب؟

الساعة 09:35 ص|21 يناير 2018

فلسطين اليوم

قالت القناة السابعة الإسرائيلية نقلاً عن مصادر فلسطينية "إن رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج زار المملكة العربية السعودية سرًا الاسبوع الماضي".

وذكرت القناة السابعة أنَّ الزيارة التي قام بها اللواء فرج صنفت بانها زيارة سرية للتباحث مع السعوديين في الازمة المتصاعدة بين الفلسطينيين والادارة الامريكية دون ان تنشر تفاصيل اخرى.

وبحسب القناة فقد حاول السعوديون الضغط على الجانب الفلسطيني في انتظار ما ستطرحه الولايات المتحدة الامريكية مبادرتها للتسوية قبل اتخاذ المزيد من الاجراءات الا أنَّ الفلسطينيين أكدوا للسعوديين أنَّ الولايات المتحدة لا تنوي طرح مبادرة للتسوية وان مواقفهم داعمة لإسرائيل ولا يمكن الوثوق بهم بعد اجراءاتهم الاخيرة خاصة فيما يتعلق بالقدس والاعتراف بها عاصمة للإحتلال.

في السياق، وصل نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، مساء أمس السبت، إلى العاصمة الأردنية عمان، المحطة الثانية في زيارتها للمنطقة، آتيا من القاهرة حيث التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر أن يزور الاحتلال، للتباحث في التداعيات الأخيرة التي أعقبت قرار ترامب.

يشار إلى أنه في 6 ديسمبر/كانون أول 2017، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتبار القدس عاصمةً مزعومة لـ(إسرائيل)، والبدء بنقل سفارة بلاده من (تل أبيب) إلى مدينة القدس المحتلة.

 

 

كلمات دلالية