تضامناً مع القدس والطفلة التميمي

بالصور أطفال يضيئون الشموع في غزة

الساعة 06:04 م|08 يناير 2018

فلسطين اليوم

أشعل الطفل محمود جندية شمعة رمزية إلى جانب عشرات الأطفال في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، تضامناً مع القدس "عاصمة فلسطين الأبدية" والطفلة الأسيرة عهد التميمي المعتقلة في سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

ورفع الأطفال والنساء صورة كبيرة للأسيرة الطفلة عهد التميمي، مطالبين جميع المؤسسات الدولية بضرورة العمل السريع للإفراج عن الطفلة التميمي من سجون الاحتلال وحماية جميع المعتقلين الفلسطينيين.

أما الطفلة حنان تقول لمراسلنا: "القدس ستبقى عاصمتنا الأبدية ولن يستطيع ترامب ولا أي رئيس دولة أن يختطف منا القدس ففيها المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى النبي محمد"، مؤكدة أن أطفال فلسطين سيحفظون القدس ومسرى النبي وجميع المقدسات الإسلامية والمسيحية رغم عن أنف المحتل.

وأشارت حنان، إلى أن ما فعلته عهد التميمي يرفع رؤوسنا عالية عنان السماء، داعية أطفال فلسطين خاصة في الضفة والقدس للاقتداء بما فعلته عهد من ضرب جنود الاحتلال الإسرائيلي للتأكيد على أن الطفل الفلسطيني ليست ضعيفاً فنحن أقوياء.

من جهتها قال مفوض الإعلام في حركة فتح "التيار الإصلاحي الديمقراطي" طلال المصري، "إن إضاءة الشموع تأتي للتضامن مع القدس وقضية والطفلة عهد التميمي وفي سياق الانتفاضة المستمرة رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وطالب المصري في تصريح لمراسلنا جميع دول العالم للوقوف بشكل جاد وموحد في مواجهة قرار ترامب بشأن القدس المحتلة والذي رفضته جميع دول العالم في الأمم المتحدة، ووقف استخدام "إسرائيل" لترسانتها العسكرية وعمليات القتل والإذلال والتنكيل بحق العزل الفلسطينيين خاصة الأسرى في السجون.

وفيما يتعلق بعهد التميمي أكد أن الطفلة عهد تُمثل صورة مشرفة للمناضلة الفلسطينية وللثورة الفلسطينية ففي مواجهاتها لجنود الاحتلال تمكنت الطفلة إيصال رسالة للعالم بأن الشعب الفلسطيني سيُضحي من أجل القدس المحتلة، فالقدس خطٌ أحمر يثور عليها الصغير قبل الكبير.

شموع.jpg
اضاءة شموع.jpg
عهد التميمي.jpg
شمعة مضيئة في غزة.jpg
أطفال يشعلون الشموع.jpg
شمعة في غزة.jpg
طفلة تضيء الشموع.jpg
الطفلة عهد التميمي.jpg
شمع.jpg
طفلة في غزة تشعل شمعة.jpg
شموع غزة.jpg
 

كلمات دلالية