بالصور الرابطة العربية للآداب والثقافة تنظم مهرجان جماهيري للجرحى في غزة

الساعة 02:35 م|07 يناير 2018

فلسطين اليوم

نظمت  الرابطة العربية للآداب و الثقافة – فرع فلسطين مهرجان ترفيهي  لجرحى المنطقة الوسطى  في قطاع غزة  بعنوان (مسك جراحنا يا قدس) في منتجع ( مسك الجراح ) على شاطئ بحر غزة بحضور د/ مني صيام رئيس الرابطة العربية للآداب والثقافة - فرع فلسطين، والمستشار / نظمي يوسف العرقان المستشار الإعلامي لسفارة دولة فلسطين في البحرين، والدكتور/ كمال محمد حمدان المحلل السياسي، والدكتور/ وليد خالد القدوة  المستشار التربوي والنفسي، والدكتور/ مازن أبومرق خبير التنمية البشرية افتتحت الفعالية بالسلام الوطني الفلسطيني ثم تلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم  بصوت الدكتور / عبد الله عوض.

أشارت د/ منى صيام  رئيس الرابطة في فلسطين في كلمتها  لبيان الرابطة الخاص برفض قرار ترامب الذي أعلن فيه مدينة القدس عاصمة لما يسمي بدولة إسرائيل  ، حيث  وصفته  بالعنصري  والاهوج .

و دعت د / صيام الإخوة  في حركتي فتح وحماس للتآلف وتغليب لغة المحبة والتسامح من أجل تفويت الفرصة على قرار ترامب الأحمق والالتفاف الى مصالح الوطن والقدس والجرحى والمواطن الفلسطيني.

تضمنت الفعالية عرض للفنانين التشكيلين بالرسم الحي مع الجرحى ، ومشاركتهم بلمس الوان العلم وطباعته على القماش .. وصدحت الحناجر  بالأغاني، وأقيمت أصبوحة شعرية من ضمن فعاليات  هذا اليوم الترفيهي  بقصيدة للشاعرة  الفلسطينية ورئيس الفرع  للرابطة في فلسطين  د. منى صيام  بعنوان  ( ثرثرة بكهف الروح ) ..كما ألقت قصيدة شعرية  الشاعرة  الجريحة / منى  الأشقر  ،و التي  رحب الضيوف  بهذه الموهبة الصادحة .. وألقت أنعام سعيد قطعة شعرية ،و تناول الجرحى فطورهم على صوت الموسيقى الوطنية  .. و كان من بين الفقرات  فقرة ثقافية لأسئلة  عن مدينة القدس  وتاريخها ، ووزعت جوائز ثمينة من كتب تحمل عمق هذه المدينة العميقة في قلوبهم  بعرافة  الرائع / محمد صيدم فامتزج عبق هذه المدينة الفواحة على الفعالية .

وفي الختام تم توزيع شهادات تقدير للمشاركين ، كما شكرت د/ مني وامتنت للجميع ضيوف ومشاركين وجرحى وجريحات حروب هذا الوطن الحبيب وشكرت  السادة الذين تعاونوا معها في وضع هذه البسمة على وجوه جرحانا البواسل مسئولين اقليم وسط غزة السيدة الفاضلة/ مها أبو رحمة. ثم تناول الجميع وجبة غذاء تحت شمس هذا الوطن الذي هو طيننا وملاذنا واستقرار قلوبنا.

 

1 (5).jpg
1 (6).jpg
1 (7).jpg
1 (8).jpg
 

1 (1).jpg
1 (2).jpg
1 (3).jpg
1 (5).jpg
1 (4).jpg
 

 

كلمات دلالية