تظاهرة حاشدة بنيويورك تطالب بالإفراج عن عهد التميمي

الساعة 03:20 م|06 يناير 2018

فلسطين اليوم

شهدت مدينة نيويورك الأمريكية تظاهرة حاشدة تُطالب بالإفراج عن الطفلة عهد التميمي (16 عامًا)، المعتقلة بالسجون الإسرائيلية، والحائزة على جائزة "حنظلة للشجاعة" في تركيا.

وشارك مئات الأمريكيين المسلمين وغيرهم من داعمي القضية الفلسطينية، في المظاهرة الاحتجاجية التي جرت امس الاول، أمام محطة "غراند سنترال" الشهيرة في نيويورك.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بالإفراج عن عهد وجميع الأسرى، وقطع المساعدات عن إسرائيل، وأخرى تندد بـ"خطف الأطفال الفلسطينيين".

وردّد المشاركون في المظاهرة هتافات ضد حكومتي الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، تؤكّد بأن "القدس عاصمة فلسطين"، وتطالب بـ "الحرية لأجل عهد وفلسطين".

ونشر منظّمو المظاهرة بيانًا يُشير إلى "اعتقال إسرائيل للطفلة الفلسطينية الشجاعة، بطريقة غير قانونية، ويدعو الجميع في الولايات المتحدة إلى التحرك ضد هذه التصرفات".

واعتقلت قوات الاحتلال "عهد" فجر 19 كانون أول الماضي، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح شمالي رام الله.

وعلى خلفية ذلك، تعهد وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بالقبض على التميمي ومعاقبتها، ومعاقبة كل من ظهر معها في الفيديو وهو يقاوم جنوده.

وبالفعل اعتقلت قوة كبيرة عهد من منزلها، قبل أن تعتقل في اليوم ذاته والدتها ناريمان أثناء محاولتها زيارة ابنتها.

كلمات دلالية