ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

وزير "اسرائيلي" يحرض على الأنروا و يدعم توجه وقف دعمها

  • فلسطين اليوم - القدس المحتلة
  • 16:18 - 05 يناير 2018
نفتالي بينيت.png نفتالي بينيت.png
مشاركة

أيد وزير التعليم بحكومة الاحتلال، نفتالي بينيت اليوم الجمعة إعلان الولايات المتحدة الأمريكية أنها ستوقف الدعم المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين-الأونروا، حتى تعود السلطة الفلسطينية إلى طاولة المفاوضات مع الاحتلال.

ونقلت صحيفة معاريف العبرية عن بينت قوله، إن منظمة الأونروا "تدعم الإرهاب وتكرس الوضع السيء لسكان قطاع غزة"، حسب زعمه، منتقدا ما نشر الخميس من أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تعارض تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإلغاء المساعدات المالية للأونروا.

وبحسب الصحيفة، فقد توقع بينت أن "تدعم جميع الهيئات الحكومية في إسرائيل قرارا يقضي بتقليص ميزانية منظمة تشغل إرهابيين حمساويين، وتخبئ صواريخ داخل مدارسها"، حسب تعبيره.

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غلعاد أردان أعرب هو الآخر عبر عن استغرابه لموقف وزارة الخارجية، فغرد على حسابه الرسمي في موقع توتير بالقول، إن "الأونروا لا تعمل على حل قضية اللاجئين ويجب تفكيكها في أسرع وقت ممكن".

وأعلنت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي الثلاثاء، أن واشنطن ستوقف الدعم المالي المقدم لوكالة الأنروا "إلى أن يعود الفلسطينيون إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل".

وتأتي هذه المواقف بالتزامن مع مرور شهر على قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل"، في خطوة قوبلت باحتجاجات شعبية ورسمية واسعة في العالم العربي والعالم.