ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال: الرد على الصواريخ سيتعدى قصف مواقع عسكرية في غزة

  • فلسطين اليوم - ترجمة خاصة
  • 21:43 - 03 يناير 2018
إحدى الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة خلال عدوان 2014 إحدى الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة خلال عدوان 2014
مشاركة

ذكرت القناة الإسرائيلية الثانية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيرد على اطلاق الصواريخ الأربعة من قطاع غزة والتي سقطت في منطقة مجمع أشكول شرقي محافظة خانيونس، بصورة مختلفة تتعدى استهداف المواقع العسكرية السابقة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، خاصة بعد اعتقاد الجيش أن حركة الجهاد الإسلامي تقف خلف إطلاقها.

وقال ضابط إسرائيلي رفيع المستوى في القيادة الجنوبية أن الجيش لا يريد تصعيداً مع قطاع غزة، ولم يعطِ الجيش تعليمات خاصة لسكان مستوطنات غزة للبقاء قرب الغرف المحصنة.

يشار، إلى أن وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان صرح يوم الجمعة الماضية، إن من أطلق الصواريخ أثناء احتفال عائلة شاؤول أرون قرب حدود عزة، هي مجموعة لداعش حصلت على دعم من إيران.

الجدير ذكره، أن حركة الجهاد الإسلامي أكدت "أن هناك نوايا صهيونية مبيته لتصعيد العدوان ضد قطاع غزة، وان التهديدات التي تضج بها وسائل الإعلام ضد حركة الجهاد الإسلامي هي محاولة لخلق مبررات لهذا العدوان المبيت".

وقالت الحركة في بيان لها، إن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين لا تختبئ خلف عناوين هنا وهناك، فنحن حركة مقاومة ومن واجبنا أن ندافع عن أرضنا وشعبنا، ولدينا الجرأة والمسؤولية، وفق ما تقتضيه المصلحة وظروف المقاومة، أن نعلن عما تنفذه سرايا القدس من مهام وعمليات مقاومة في إطار التصدي للاحتلال ومشاريعه.

وحملت "الحركة العدو الصهيوني مسؤولية أي عدوان يقع ضد أرضنا وشعبنا، مؤكدة انها لن تتوانى في الدفاع عن أرضنا وشعبنا، وأي تصعيد عدواني صهيوني سيجابه برد من قبل المقاومة الفلسطينية".