ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

الشعبية: تهديدات ترامب بقطع المساعدات "وسيلة عدوانية"

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 19:02 - 03 يناير 2018
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
مشاركة

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الأربعاء، تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بقطع المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية، واعتبرتها "وسيلة عدوانية بائسة".

وقالت الجبهة، في بيان لها، : "تهديدات واشنطن خطوةً إضافية في التعبير عن معاداتها للشعب الفلسطيني، ووسيلةً عدوانية بائسة وواهمة بالاعتقاد على قدرتها في تمرير وفرض شروطها وشروط العدو الصهيوني لتصفية القضية الوطنية الفلسطينية".

وأضافت: "حقوقنا الوطنية غير خاضعة للمساومة، والشعب الفلسطيني الذي يرفض المساعدات المسمومة، قادر على الصمود أمام الحصار الذي يتعرض له، وعلى الدفاع عن قضيته وحقوقه الوطنية بكل ما يملك".

ومساء أمس الثلاثاء، هدّد ترامب، في تغريدة عبر "تويتر"، بقطع المعونات المالية للفلسطينيين، متهماً إياهم بأنهم "لم يقدّروا هذه المساعدات".

وكتب ترامب في تغريدتة: "واشنطن تعطى الفلسطينيين مئات الملايين من الدولارات سنويا ولا تنال أي تقدير أو احترام، هم لا يريدون حتى التفاوض على اتفاقية سلام طال تأخرها مع إسرائيل".

وزعم أن الولايات المتحدة جنبت مدينة القدس "الجزء الأصعب" من جدول أعمال المفاوضات، مهددا الفلسطينيين: "لكن عندما لا يرغب الفلسطينيون في المشاركة بمفاوضات السلام، فلماذا ندفع مبالغ ضخمة لهم في المستقبل؟".

كانت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفيرة نيكي هيلي، قالت في تصريحات أدلت بها أمام مجلس الأمن، الثلاثاء، إن "ترامب سيوقف الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وذلك حتى يعود الفلسطينيون لطاولة المفاوضات".

وفي 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلن ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، والبدء ونقل سفارة بلاده إليها، ما أثار غضبًا عربيًا وإسلاميًا، وتحذيرات دولية.