ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

"إسرائيل" تتمنى نجاح الاحتجاجات في إيران لزعزعة استقرار الجمهورية

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 17:59 - 01 يناير 2018
يسرائيل كاتس ونتنياهو يسرائيل كاتس ونتنياهو
مشاركة

أعلن كيان الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، أنه يتمنى نجاح الاحتجاجات الجارية في إيران، لكنه نفى أن يكون له أي ضلع فيها.

وقال وزير الاستخبارات الإسرائيلي "يسرائيل كاتس" في حديثه لمحطة إذاعية، إنه يأمل في "أن ينجح المتظاهرون في تحقيق مطالبهم، وأهدافهم في الحرية والديمقراطية"، مؤكدا أن بلاده لم تتدخل في المظاهرات الجارية منذ أيام.

وزعم الوزير أن "إسرائيل متمسكة بمبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، ولذلك فإن السلطات الإسرائيلية على عكس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لن تدعو علنا إلى مواصلة الاحتجاجات".

وأشار وزير الاستخبارات الإسرائيلي إلى أن ترامب، يتبع نهجا صارما مع الاتفاق النووي الإيراني، مؤكداً أن التهديد والعقوبات ضد النظام الإيراني لها تأثير على الوضع الداخلي، مضيفاً أن "طهران تروج إلى ازدهار اقتصادي وهمي".

كما عبر كاتس عن اعتقاده أن "معظم التهديدات التي تواجهها إسرائيل والمنطقة كلها اليوم ستختفي، إذا نجح الشعب الإيراني في تحقيق مبتغاه في الحرية والديمقراطية في بلاده".

يذكر أن طهران تتهم باستمرار "إسرائيل" والولايات المتحدة وبريطانيا بالتدخل في شؤونها الداخلية والعمل على الإطاحة بحكومتها.