منخفض جوي مصحوب بالأمطار

الساعة 07:59 ص|01 يناير 2018

فلسطين اليوم

تتأثر البلاد اليوم الاثنين، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الجو غائماً جزئيا الى غائم وبارداً وتسقط باذن الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائج .

وغداً الثلاثاء يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وباردا ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ، وتسقط باذن الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق ، الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى  نشطة السرعة والبحر مائج .

ويوم الأربعاء يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم ، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ، وفي ساعات الصباح تبقى فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق  بعض المناطق خاصة الشمالية ، الرياح جنوبية غربية الى غربية  خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الخميس ويكون الجو غائماً جزئيا الى غائم وبارداً حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة واعتباراً من ساعات الظهيرة تسقط باذن الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق ، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى  مائج .

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية الأخوة المواطنين خاصة يوم الاثنين من:

1- خطر تشكل السيول والفيضانات  في الأودية والمناطق المنخفضة.
2 - شدة سرعة الرياح.
3 - تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.
4- خطر التزحلق على الطرقات.
 

كلمات دلالية