ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

الإعلام الإسرائيلي: قرار الأمم المتحدة هزيمة ساحقة لنتنياهو وترامب

  • فلسطين اليوم - ترجمة خاصة
  • 18:10 - 21 ديسمبر 2017
نتنياهو وترامب نتنياهو وترامب
مشاركة

علَّقتْ « الصحافة الإسرائيلية » على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يرفض اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لـ « إسرائيل » بأنه هزيمة ساحقة لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

واعتبر العديد من المعلقين السياسيين وكتاب الرأي الإسرائيليين أن القرار بمثابة صفعة على وجه الكيان الإسرائيلي والولايات المتحدة، وأنه من المرجح ان يلحق بهم اضرار جسيمة على مستوياتٍ عدة.

وذكر المعلقون ان قرار الجمعية العامة « العالم كله وقف إلى جانب الفلسطينيين في مواجهة إسرائيل وأمريكا رغم التهديدات التي سبقت الجلسة، الأمر الذي يعني أن القدس لن تكون عاصمة لإسرائيل ».

ورجح المعلقون السياسيون ان يزيد القرار من عزلة إسرائيل دولياً، مشيرة ان نتنياهو يمر الآن في حالة يأس، خاصة مع خطابات مندوبي العالم التي انتقدت إسرائيل والاستيطان.

وقال المعلقون « جلسة الجمعية العامة انتهت، ووضعت اسرائيل في أزمة سياسية، (..) نتنياهو اقنع ترامب وجره ليعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، فنتنياهو فكر في نفسه وليس بالقدس لكي يهرب من قضايا الفساد الموجهة ضده، ووضع اسرائيل كلها كبش فداء لطموحاته الشخصية فقط ».