ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

لليوم السابع عشر

إصابات بالاختناق والرصاص في مواجهات بالضفة المحتلة

  • فلسطين اليوم - غزة - متابعة
  • 13:27 - 21 ديسمبر 2017
متابعة ميدانية متابعة ميدانية
مشاركة

أصيب العشرات من المواطنين بالاختناق والرصاص المطاطي بالمواجهات مع قوات الاحتلال « الإسرائيلي » في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة لليوم السابع عشر على التوالي احتجاجاً على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لما يُسمى « إسرائيل ».

وأفاد مراسلنا في الضفة المحتلة، أن المواجهات اليوم الخميس اندلعت في (رام الله والخليل وقلقيلية ونابلس) واستخدمت قوات الاحتلال قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين الفلسطينيين.

ووفقاً لمصادر إعلامية فإن العشرات من المواطنين أصيبوا بالاختناق الشديد نتيجة استنشاقهم الغازات السامة إضافة إلى إصابة عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي خاصة في قرية المغير شمال رام الله.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع نحو 30 إصابة في مواجهات مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة الخليل المحتلة اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال « الإسرائيلي » على مدخل مخيم العروب، وجامعة فلسطين التقنية خضوري فرع العروب.

وقمعت قوات الاحتلال تجمعات لطلاب أمام مبنى الجامعة، وأطلقت العشرات من قنابل الغاز السام وقنابل الصوت داخل الحرم الجامعي، ما أدى إلى إصابة عدد من الطلبة بحالة اختناق جراء استنشاق الغاز.

أما في نابلس فقد اعتقلت قوات الاحتلال « الإسرائيلي » فتى من قرية تل جنوب غرب نابلس.

وأفاد شهود عيان من القرية بأن مواجهات جرت في منطقة البركة غرب القرية، بين شبان القرية وعدد من الجنود المشاة الذين أطلقوا خلالها قنابل الغاز باتجاههم، واعتدوا بالضرب على الفتى اسلام أيمن حمد (15 عاما) قبل اعتقاله.

كما اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في جبل القعدة جنوبي بلدة بيت فوريك شرق نابلس، تخللها إطلاق كثيف لقنابل الغاز، وسط تواجد عددا كبيرا من الجنود بعدة مواقع على الجبل، إضافة إلى عدد من المستوطنين بالقرب من شارع عابر بيت فوريك أسفل الجبل.

وفي رام الله اقتحمت قوات الاحتلال قرية المغير شمال المدينة، حيث اندلعت مواجهات بين عشرات طلاب المدارس والشبان مع قوات الاحتلال، تخللها إطلاق كثيف للرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية، أدى لوقوع عشر إصابات بالرصاص المطاطي، وإصابة آخرين بالاختناق.

ورشق الشبان قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة وأغلقوا الطرقات أمام الجيبات العسكرية، كما انتشر الجنود المشاة في شوارع القرية.

وفي نفس السياق، اندلعت مواجهات بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال في بلدة سلواد شرق رام الله، بعد اقتحام الاحتلال البلدة، عقب قيام شبان برشق مركبات المستوطنين بالحجارة على الطريق الاستيطاني غربي البلدة.

وتجمع عشرات الشبان على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، ورشقوا قوات الاحتلال في محيط مستوطنة « بيت ايل » بالحجارة، ودفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المكان.

وفي قلقيلية أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرات آخرون بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي النقار غرب المدينة.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في مدينة قلقيلية منذر نزال، إن طواقم الإسعاف تعاملت مع إصابة واحدة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و17 إصابة بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، وتم علاجهم ميدانيا.