خبر فلسطينيون من ذوي الإعاقة ينددون باستهداف الاحتلال المقعد أبو ثريا

الساعة 10:12 ص|21 ديسمبر 2017

فلسطين اليوم

شارك العشرات من الفلسطينيين ذوي الإعاقة في قطاع غزة، اليوم الخميس، في وقفة احتجاجية، تنديداً باستهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي، المُقعد « إبراهيم أبو ثريا »، ما أدى لاستشهاده على الفور جراء طلق ناري أصابه في الرأس من قبل جندي إسرائيلي، خلال مشاركته في التظاهرات « السلمية » الرافضة للقرار الأمريكي الأخير، بالقرب من المنطقة الحدودية للقطاع.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظّمها « المركز الوطني للتأهيل المجتمعي »، أمام مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة « اليونسكو »، غربي المدينة، لافتات كُتب على بعضها « حماية الأشخاص ذوي الإعاقة واجب دولي ».

وبحسب المركز، فإنه جيش الاحتلال استهدف ما يقارب 800 شخص ذوي الإعاقة، منذ عام 2000.وفي 15 ديسمبر/ كانون أول الجاري، استشهد أبو ثُريا جرّاء إصابته برصاصة مباشرة في رأسه، خلال مشاركته في مظاهرات شرق مدينة غزة، خرجت تنديداً بالاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكان أبو ثُريا (29 عاماً)، قد فقد ساقيه الاثنتيْن، جرّاء إصابته بشظايا صاروخ « إسرائيلي » استهدفه وأصدقائه، عام 2008.

ومنذ نحو أسبوعين، تشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات، ردًا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 من ديسمبر/ كانون أول الجاري، بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

كلمات دلالية