ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

ردود أفعال غاضبة تجاه التصريحات

شهاب: تصريحات وزير الخارجية البحريني تهويد ثقافي وانحراف

  • فلسطين اليوم - غزة - متابعة
  • 08:35 - 21 ديسمبر 2017
داوود شهاب مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد داوود شهاب مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد
مشاركة

انتقد داوود شهاب مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الخميس، تصريحات وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، لاعتباره قضية القدس هامشية يجب عدم افتعال أزمة مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأنها.

وأوضح شهاب في تصريح له، أن وزير خارجية البحرين  يستبق تصويت الأمم المتحدة على قرار يدين جريمة ترامب بشأن القدس ويقول : « من غير المفيد اختيار معركة مع الولايات المتحدة حول قضايا جانبية (يقصد قضية القدس) بينما نكافح معا الخطر الواضح من إيران »!!

واعتبر شهاب، هذه التصريحات نموذج للتهويد الثقافي الذي أصاب بعض العقول التي انحرفت عن إجماع الأمة، قائلاً: هذا التفكير المتصهين هو الذي أنتج التطبيع والمطبعين الذين نقلهم الحرص على مصالحهم وعروشهم إلى مربع بعيد عن ثقافة ووعي الأمة.

وكان آل خليفة، قد دعا إلى عدم افتعال معركة مع الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية التصويت المرتقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن القرار الذي أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من اعتراف بلاده بالقدس المحتلة « عاصمة لإسرائيل »، في تصريحات قوبلت بهجوم شديد لكل من يناصر قضية فلسطين.

وكتب الوزير البحريني، الليلة، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي « تويتر »، قائلا إنه « ليس من المفيد افتعال معركة مع الولايات المتحدة حول قضايا جانبية، ونحن نواجه معا الخطر الواضح والقائم للجمهورية الإسلامية الفاشية »، في إشارة إلى إيران.

وتأتي تغريدة الوزير البحريني على الرغم من الغضب العربي والإسلامي الذي أثاره قرار ترامب، والتنديد الدولي الذي اعتبر أن ترامب قام بـ« خطوة أحادية الجانب » و« منحازة ».

وتوالت الردود عبر موقع التواصل الاجتماعي « تويتر »، التي هاجمت الوزير البحريني، منتقدين أنه يقصد القدس، باعتبارها قضية « جانبية »، الأمر الذي لم يرد عليه الوزير.