خبر حزب الله يطالب بوقف الحرب الظالمة على اليمن والعمل لحل سياسي شامل

الساعة 10:32 ص|20 ديسمبر 2017

فلسطين اليوم

أكد حزب الله إدانته « للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن ولهذا الإصرار السعودي على مواصلة العدوان »، وطالب « بوقف هذه الحرب الظالمة والغاشمة والعمل على إيجاد حل سياسي شامل وسريع ».

شدد حزب الله في بيان له اليوم الاربعاء بمناسبة مرور 1000 يوم على بدء الحرب التي يشنها التحالف السعودي على اليمن على « تأييده المطلق للشعب اليمني المظلوم والصابر وقيادته الحكيمة والشجاعة ولأبطاله البواسل الصامدين أمام كل جيوش المرتزقة الذين جيئ بهم من كل العالم ».

وندد حزب الله « بمشهد الإجرام والوحشيّة والقتل والمجازر التي لم توفر صغيراً ولا كبيراً والتدمير الذي لم يوفر مسجداً ولا مستشفى ولا مدرسة ولا سوقاً ولا قرية ولا مدينة »، كما شجب « الحصار المطبق الذي يهدد الملايين بالمرض والمجاعة والموت مع الإصرار السعودي على مواصلة الحرب حتى النهاية ورفض أي حل سياسي معقول ومتوازن ».

وحث حزب الله « الشعوب العربية والاسلامية وجميع القيادات والحكومات والأحزاب والنخب وأصحاب الضمائر في العالم بالخروج من صمت القبور ورفع الصوت عاليا لوقف هذه الكارثة الإنسانية الكبرى التي لا مثيل لها منذ عقود »، واستغرب « الصمت العالمي والإسلامي والعربي المذهل والغريب على كل هذه الجرائم والمجازر التي ترتكب في اليمن وكأن الذين تمزق اجسادهم واجساد اطفالهم في اليمن ليسوا عربا ولا من البشر ».

وفيما حيا حزب الله « مشهد الصمود والبطولة والثبات والصبر الذي جسده الشعب اليمني المظلوم برجاله ونشائه وشيوخه وأطفاله وعبر عنه مجاهدوا الجيش واللجان الشعبية في جميع محاور القتال والذي أقلُ ما يقال عنه أنه أشبه بالمعجزة والأسطورة »، تابع « نقول للشعب اليمني المظلوم والمقاوم والمجاهد أن عاقبة الصبر النصر وسيعلم الذين ظلموا أيّ منقلب ينقلبون ».

 

كلمات دلالية