ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

وكالة الصحافة الفرنسية تكشف « الصور الأكثر تأثيراً » في 2017

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 08:06 - 19 ديسمبر 2017
مهاجر غير شرعي مهاجر غير شرعي
مشاركة

كشفت وكالة الصحافة الفرنسية عن قائمة الصور الخاصة التي التقطها مصورون متعاونون معها حول العالم وتغطي أبرز الأحداث الدولية لعام 2017. وتصدرت الأزمات المختلفة في الشرق الأوسط القائمة فيما حازت الكوارث البيئية مكاناً خاصاً كذلك، بالإضافة إلى الانتخابات الرئاسية في فرنسا والولايات المتحدة وكذلك، بطبيعة الحال، أخبار الاعتداءات الإرهابية التي ضربت ولا تزال عواصم ومدن عالمية مختلفة.

سيدة عراقية تحمل طفلاً قرب مسجد النوري المدمر أثناء خروجها من مدينة الموصل القديمة في 5 تموز/ يوليو أثناء هجوم للقوات الحكومية بهدف استعادة المدينة من مقاتلي تنظيم « داعش ».

أطفال عراقيون يجلسون وسط أنقاض شارع في حي نابلس بالموصل أمام لوحة تحمل شعار تنظيم « داعش » في 12 آذار/مارس أثناء هجوم قوات الأمن لاستعادة الأجزاء الغربية من المدينة.

امرأة تبكي وهي تنظر إلى منزلها في الرقة في 20 تشرين الأول/أكتوبر بعد أن طردت « قوات سوريا الديمقراطية » تنظيم « داعش » من المدينة.

طفل سوري في مخيم مؤقت للاجئين في قرية عين عيسى أقيم للهاربين من مدينة الرقة في 25 آذار/مارس.

 

متظاهر معارض للرئيس مادورو خلال اشتباكات مع شرطة مكافحة الشغب في كراكاس بفنزويلا في 7 حزيران/يونيو.

متظاهر يحترق بعد مواجهات مع الشرطة في فنزويلا 3 أيار/مايو خلال احتجاجات واسعة النطاق ضد خطة الرئيس نيكولاس مادورو إعادة كتابة الدستور وتمسكه بموقعه رغم الاضطرابات.

متظاهرون مناهضون للحكومة الفنزويلية يلقون زجاجات حارقة باتجاه عناصر الحرس الوطني خلال إضراب عام مدته 48 ساعة دعت إليه المعارضة في كاراكاس في 26 تموز/يوليو.

صورة غير مؤرخة نشرتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية في 16 أيلول/سبتمبر لكيم جونغ أون يراقب على ما يبدو عمليات إطلاق صواريخ بالستية في مكان مجهول.

رئيس كاتالونيا كارليس بويغديمونت (اللاجئ في بروكسل) خلال حضوره جلسة للبرلمان الكاتالوني في برشلونة في 27 تشرين الأول/أكتوبر لدراسة الرد على خطة الحكومة المركزية إجهاض محاولات إحراز استقلال الإقليم.

صورة نشرتها الجمعية الوطنية الكاتالونية في 11 أيلول/سبتمبر لمتظاهرين في برشلونة يحملون لافتة عملاقة تقول « الاستقلال الآن ».

لاجئون روهينغا يعبرون في 9 تشرين الأول/أكتوبر نهر « ناف » من ميانمار إلى بنغلاديش التي تعتزم بناء أكبر مخيم للاجئين في العالم لاستقبال أكثر من 800 ألف من مسلمي الروهينغا.

زيمبابوي تطوي صفحة الرئيس روبرت موغابي الذي بقي في السلطة 37 عاماً حتى إزاحته عقب انقلاب عسكري في 17 تشرين الثاني/نوفمبر.

مشيعون أفغان يصلون أمام نعش أحد الضحايا الـ80 الذين لقوا مصرعهم في كابول في 1 حزيران/يونيو بانفجار شاحنة مفخخة.

صورة التقطت في 25 تشرين الثاني/نوفمبر لمسجد الروضة غرب العريش عاصمة شمال سيناء المصرية بعد هجوم دامي على المصلين راح ضحيته أكثر من 300 قتيل.

خلال دقيقة صمت على ضحايا اعتداء بشاحنة في شارع رامبلا في برشلونة في 18 آب/أغسطس والذي أدى إلى مقتل 13 شخصاً.

في ساحة ألبرت بمانشستر شمال غرب انكلترا يوم 23 أيار/مايو بعد هجوم إرهابي استهدف حفل أريانا غراندي وأوقع 22 قتيلاً.

بالقرب من محطة السكك الحديدية الرئيسية في بلغراد في 18 كانون الثاني/يناير وكانت تقارير قالت إن حوالي 7000 مهاجر قد تقطعت بهم السبل في صربيا.

حرائق جنوب فرنسا في 26 تموز/يوليو والتي تم على إثرها إجلاء أكثر من 10 آلاف شخص وهي واحدة من أضخم الحرائق على طول ساحل البحر المتوسط.

رجل يهرب من النيران شرق العاصمة اليونانية في 15 آب/أغسطس وتم استدعاء الجيش لمساعدة عناصر الإطفاء لإخماد حرائق مستمرة من 3 أيام في جميع المدن اليونانية تقريباً.

انتخاب إيمانويل ماكرون رئيساً جديداً لفرنسا خلفاً لفرانسوا هولاند في 14 أيار/مايو.

ترامب يحمل تصريحاً موقعاً بعد أن أدلى ببيان يقر نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المتنازع عليها بين الإفلسطينيين والإسرائيليين في 6 كانون الأول/ديسمبر.

هاربون من إطلاق نار إطلاق النار في لاس فيغاس في 1 تشرين الأول/أكتوبر لاس فيغاس راح ضحيته ما لا يقل عن 58 شخصاً وجرح أكثر من 450 خلال مهرجان موسيقي.

طفل يمني يحمل صهاريج فارغة وسط استمرار انقطاع واسع في إمدادات المياه على مشارف مدينة الحديدة الساحلية اليمنية في 20 شباط/فبراير.

دونالد ترامب الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية خلفاً لباراك أوباما.

اتهام السينمائي الأمريكي هارفي واينستين بالاعتداء الجنسي على أكثر من 70 سيدة مما تسبب في موجة عارمة من إدانة الاعتداء الجنسي على النساء حول العالم.

مهاجر يحاول ركوب قارب إنقاذ في المتوسط في 6 تشرين الثاني/نوفمبر بعد غرق السفينة التي كان يركبها ومات فيها خمسة أشخاص بينهم طفل حديث الولادة.