خبر محمد بن سلمان يتلقى دعوة رسمية لزيارة « إسرائيل »

الساعة 02:48 م|13 ديسمبر 2017

فلسطين اليوم

كشفت صحيفة « هآرتس » العبرية اليوم الأربعاء أن ما يُسمى بوزير الاستخبارات « الإسرائيلي » يسرائيل كاتس وجه دعوة رسمية إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لزيارة « إسرائيل »، وذلك في الوقت الذي يشهد فيه العالم العربي والإسلامي موجة غير مسبوقة من الغضب بسبب القرار الأمريكي اعتبار القدس عاصمة لـ« إسرائيل ».

وقالت « هارتس »: إن الوزير كاتس بأنه وجه الدعوة للأمير محمد بن سلمان أن يزور « إسرائيل »، كما وجه الدعوة ذاتها أيضا لصحيفة « إيلاف » الإلكترونية السعودية التي يرأس تحريرها ويملكها الصحفي السعودي المقرب من السلطات عثمان العمير.

ووصف كاتس في حديثه لــ« هآرتس » السعودية بأنها « قائدة العالم العربي »، مشيراً إلى أن المملكة يجب أن تكون الراعي لعملية السلام بين الفلسطينيين و« الإسرائيليين ».

وأضاف كاتس: « على »إسرائيل« أن تكون سعيدة بأن تكون السعودية طرفاً في أي مفاوضات ».

وتقول الصحيفة « الإسرائيلية » إن الأمير محمد بن سلمان الذي وضع نفسه في مواجهة إيران أصبح « شريكاً مهماً لكل من »إسرائيل« والولايات المتحدة » في المنطقة، فيما تشير الصحيفة العبرية إلى أن العديد من المواقع على الأنترنت والمصادر الإعلامية أكدت بأن محمد بن سلمان التقى بالعديد من المسؤولين « الإسرائيليين » خلال السنوات الأخيرة.

ووفقاً للصحيفة فإن ابن سلمان عقد لقاء مع مسؤولين « إسرائيليين » في مدينة إيلات جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 2015، كما التقى « إسرائيليين » أيضاً في الأردن خلال شهر آذار/ مارس الماضي ضمن لقاءات دورية تنعقد بين السعودية و« إسرائيل » في « غرفة حرب » موجودة في الأردن تشارك فيها أيضا الولايات المتحدة والأردن.

كلمات دلالية