ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

هددت بإغلاقها بالقوة

شبان غاضبون يدعون المؤسسات الأمريكية العاملة بفلسطين لإغلاق أبوابها

  • فلسطين اليوم - غزة - متابعة
  • 07:49 - 12 ديسمبر 2017
مغلق بأمر الشباب مغلق بأمر الشباب
مشاركة

دعت مجموعات شبابية لمقاومة الاحتلال اليوم الثلاثاء، إلى إغلاق كافة المؤسسات الأمريكية العاملة في فلسطين، باعتبارها باتت هدفاً للشباب الفلسطيني المنتفض ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمةً لـ« إسرائيل ».

وقالت المجموعات الشبابية في بيان مشترك باسم، الحراك الشبابي من أجل القدس، اللجان الشعبية لمواجهة الاحتلال، وائتلاف شباب الانتفاضة: إن أمريكا كشفت عن وجهها الحقيقي المتبجح ووقف بجانب القاتل المحتل وتسانده وتدعمه وتوفر له الغطاء السياسي والأمني والثقافي له.

ووصفت المجموعات الشبابية موقف السلطة الفلسطينية بالخجول والذي لا يرتقي لمستوى الحدث.

وأعلنت المجموعات عن قرارها، بالتمسك بلواء الضغط الشعبي والسياسي على الإدارة الأمريكية، والبدء بسلسلة فعاليات شعبية شبابية في مختلف مناطق فلسطين ضد المؤسسات الأمريكي بشكل مباشر، وضد أي مؤسسة تتلقى الدعم الأمريكي.

وأضافت في بيانها: أن شباب فلسطين ليس عاجزاً عن تسديد فاتورة الدفاع عن القدس وعروبتها، وسيقدم كل ما يستطيع دوماً ووقتاً ومالاً في سبيل استقلالها واستقلال الأرض الفلسطينية المحتلة من البحر إلى النهر.

وأوضحت المجموعات، أن كافة المؤسسات الأمريكية العاملة في مناطق السلطة وخاصةً مؤسسة(USAID) وأي مؤسسة فلسطينية تتلقى الدعم من هذه المؤسسات مستهدفة من قبل الشباب الفلسطيني، وعليها إغلاق أبوابها طوعاً والرحيل من أرض فلسطين قبل أن يغلقها الشباب الفلسطيني بقوة الجماهير الغاضبة.