خبر غزة: نقابة الموظفين تعلن « الثلاثاء » إضراب شامل بما فيها المدارس

الساعة 08:21 ص|10 ديسمبر 2017

فلسطين اليوم

أعلنت نقابة الموظفين في قطاع غزة، اليوم الأحد، الثلاثاء المقبل 12/12 إضراباً شاملاً تُغلق فيها كافة الوزارات  الحكومية بما في المدارس احتجاجاً على مماطلة الحكومة في صرف رواتب موظفي غزة.

وأكدت النقابة في تصريح صحفي لها، أن التمكين للحكومة يتم عبر بوابة الموظفين وصرف رواتبهم وحقوقهم كاملة، مشيراً إلى أن حقوق الموظفين خط أحمر غير قابل للمساومة أو التفاوض.

ودعت النقابة، حكومة الوفاق للرحيل في حال استمرت التوافق بالتنكر للالتزامات الملقاة على عاتقها، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني.

كما دعت الفصائل الفلسطينية والراعي المصري للمصالحة وكافة الأطراف ذات العلاقة لتحمل مسؤوليتاها تجاه قضايا شعبنا، وعلى رأسها ملف الموظفين .

وحذرت نقابة الموظفين، الحكومة من التمادي في إجراءاتها التعسفية وعدم صرفها حتى اللحظة ، معتبرة ذلك إنذار حرب من قبل الحكومة تجاه الموظفين.

وأشارت إلى أنها بصدد الاعلان عن سلسلة من الفعاليات النقابية المتصاعدة لانتزاع حقوقها، ولن تقف مكتوفة الأيدي أمام ضياع حقوق موظفيها« .

وفي السياق ذاته، قال نقيب الموظفين العموميين بغزة يعقوب الغندور: »إن أوضاع الموظفين يجب أن تتحسن وتكون غير ذلك، ويجب أن يكرّموا، فقد ضحّوا من أجل استمرار المسيرة الوطنية، مبيناً أنهم يعانون منذ أكثر من 5 سنوات متوالية، ولا زالوا يمارسون عملهم على أكمل وجه.

وأضاف الغندور، لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية: »سمعنا الكثير من الفرقعات الاعلامية والوعودات بالنظر وحل ملف موظفي غزة، مستدركاً قوله: « إن الحقيقة لا تمت بالواقع بصلة، فنحن نتحدث عن استحقاقات للمصالحة ».

وتابع: « على الحكومة الالتزام بها وفق ما جاء في اتفاق القاهرة، الذي ينص على التزام حكومة الوفاق الوطني بصرف رواتب الموظفين منذ بداية شهر نوفمبر وحتى انتهاء عمل اللجنة الادارية في حد أقصى 1/2/2018 ».

وأكد الغندور، أن نقابته لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تنصل الحكومة من واجباتها، مشدداً أنها ستبدأ سلسلة من الفعاليات النقابية التصعيدية بشكل تدريجي، منوهاً أن إضراب يوم الثلاثاء هو البداية، حتى انتزاع حقوق الموظفين  كاملة.

٢٠١٧١٢١٠_١٠٠٢٠٤

كلمات دلالية