ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

في اليوم الرابع ..

مسيرات تعم الدول العربية..لبنان توصل رسالتها بالقوة ومصر تستعيد عافيتها

  • فلسطين اليوم - القدس المحتلة
  • 07:47 - 10 ديسمبر 2017
صورة من لبنان خلال قمع الشرطة للمتظاهرين أمام السفارة الأمريكية صورة من لبنان خلال قمع الشرطة للمتظاهرين أمام السفارة الأمريكية
مشاركة

تجددت تظاهرات الغضب لليوم الرابع على التوالي  في عدد من المناطق الفلسطينية والدول العربية للتعبير عن احتجاجها على قرار واشنطن المتعلق بالقدس .

التظاهرات عمت عدداً من مدن الضفة الغربية والتي كان ابرزها بيت لحم وطولكرم حيث شهدت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال .

كما اندلعت واجهات عنيفة مع الاحتلال في مخيم العروب بالخليل والاحتلال يطلق الرصاص الحي في هذه الأثناء صوب المتظاهرين.

اما قطاع غزة فقد أصيب عدد من الطلاب والمتظاهرين جراء إطلاق الاحتلال للقنابل المسيلة للغاز بشكل كثيف تجاه المتظاهرين على حدود خزاعة شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة، وسط هتافات غاضبة من قبلهم مناصرة للقدس، ورفع أعلام فلسطين.

وعلى صعيد الدول العربية فكانت الصورة مغايرة وخاصة في كلاً من مصر ولبنان والاردن , حيث كان الحشد الجماهيري مشهد غاب علينا منذ سنوات وخاصة في تضامنها مع الشعب الفلسطيني وخاصة بعد غرقها في همومها وخلافاتها الداخلية .

فقد شارك مئات اللبنانيين والفلسطينيين في اعتصام مركزي امام السفارة الامريكية نصرة للقدس , حيث فرقت قوات الامن اللبنانية , مظاهرات حاشدة نظمت امام السفارة الامريكية في بيروت بعد محاولة المتظاهرون اقتحام مقر السفارة الامريكية تنديداً بقرار الرئيس ترامب نقل السفارة الامريكية للقدس.

وأفاد مراسلنا ان قوات الامن اللبنانية قمعت المتظاهرين بالغاز المسيل بالدموع والمياه العادمة بعد محاولة عدد منهم اقتحام مقر السفارة الخارجي.

وفي مصر شارك العشرات من الطلبة في عدد من الجامعات الكبرى منها جامعة الزقازيق وعين شمس والمنوفية , للتنديد بقرار ترامب الجائر وسط مطالبات بالتراجع عن القرار ....يتبع 



قمع لبنان4

قمع لبنان3

قمع لبنان1

قمع لبنان2