ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

الرابطة الفلسطينية في تشيكيا تثمن موقف رئيس الحكومة الجديد حول القدس

  • فلسطين اليوم - براغ
  • 19:42 - 09 ديسمبر 2017
مشاركة

ثمنت الرابطة الفلسطينية في جمهورية تشيكيا، موقف رئيس الحكومة التشيكية الجديد أندريه بابيش، من مسألة نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة.

ووصفت الرابطة في بيان صدر عنها صباح السبت، تصريحات بابيش الرافضة لموقف الإدارة الأمريكية، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بالخطوة العقلانية التي تنسجم مع سياسات الاتحاد الأوروبي، وتحافظ على موقع تشيكيا، كطرف متوازن لا يتبع سوى مصالحه العليا.

وقال أن تصريحات بابيش صدمت الحكومة الإسرائيلية، وأفشلت مخططها في تسجيل اختراق للإجماع الأوروبي بشأن التعامل مع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأضاف البيان أن خطوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول القدس، قد ارتدت بنتائج عكسية على إسرائيل، كونها أصبحت موضع تنسيق مشترك بين دول الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى المكالمة الهاتفية التي جرت مساء أمس بين رئيس الحكومة التشيكي أندريه بابيش والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وتناولت أهمية الرفض الأوروبي للقرار الأمريكي حول القدس.

من ناحية أخرى كشفت رابطة الجالية الفلسطينية، عن ترتيبها خلال الأيام القادمة، لإقامة فعاليات جماهيرية لرفض القرار الأمريكي المخالف للقوانين والتشريعات الدولية، بالتنسيق مع اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا، وأبناء الجالية الفلسطينية في جمهورية تشيكيا، بكل أطيافهم السياسية.