ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

الشيخ خضر عدنان: ما رآه الاحتلال في هبة الأقصى سيراه من شعبنا رداً على ترامب

  • فلسطين اليوم - رام الله
  • 09:58 - 08 ديسمبر 2017
مشاركة

أكد الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أن اليوم بعد صلاة الجمعة، سيشهد غضباً فلسطينياً في جميع المحافظات الفلسطينية، ومناطق التماس مع الاحتلال « الإسرائيلي »، في إطار الرد الفلسطيني على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال عدنان في تصريحٍ لـ « فلسطين اليوم »:« إن حركة الجهاد الإسلامي دعت إلى تظاهرة من مسجد سيلة الظهر بعد صلاة الجمعة وستتجه نحو الشارع الرئيسي في جنين.

وأضاف، أن الشارع الفلسطيني يعيش حالة غضب شديد على جميع المحاور من الجلمة وحوارة وجنين والعروب وقلنديا والعيزرية وأبو ديس وشارع الشهداء والخليل ...،

وشدد على أن ما رآه العالم في تموز الماضي من صمود المقدسيين الذين خلعوا البوابات الالكترونية من الحرم القدسي في المسجد الأقصى المبارك سيروه من شعبنا، وسيكشف اللثام عن زيف عملية التسوية وادعاء أمريكا بانها وسيط عملية السلام المزعوم.

وقال: » إن اليوم هو دعوة لكل أحرار العالم بأن يكون لهم دور مع شعوب الأمة، دور ضاغط على حكومات تلك الدول لقطع العلاقات مع الاحتلال، وتوجيه قطيعة مع هذا الاستكبار الأمريكي في المنطقة واعتباره عدو وليس حليف. وأضاف أن من يستعدينا في قدسنا وأقصانا هو عدو وليس حليف.

ودعا المرجعيات أن تخرج من ضيق ما أسموه زورا وبهتانا انقسام الأمة المذهبي، إلى الانتماء لفلسطين والجهاد والمقاومة.

وشدد على أن التقصير بحق القدس والاقصى والمقدسات هو أمر معيب، معرباً عن أمله من الشعوب العربية أن يضغطوا بهمة عالية على حكوماتكم لثنيها عن أي تطبيع عربي وإسلامي مع هذا الاحتلال وطرد سفراء الاحتلال، والاقتراب أكثر من سفارات أمريكا لكي يشعروا بجريمتهم النكراء بحق الشعب الفلسطيني.

وقال: "كما دعت الولايات المتحدة رعاياها بالخروج من فلسطين، بعد قرار ترامب خشية على حياتهم، يجب أن يشعروا بنفس الشعور في البلاد العربية كافة. مضيفاً أننا لا نستعدي الشعب الأمريكي وإنما حكومة أمريكا ورئيسها ترامب وحزبه وكل من يريد أن يفعل ذات الفعلة من ما تسمى منظومة المجتمع الدولي.