ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

شرطة الاحتلال تعزز انتشارها في القدس تأهبا لصلاة الجمعة

  • فلسطين اليوم - القدس المحتلة
  • 07:57 - 08 ديسمبر 2017
تأهب جيش الاحتلال في القدس تأهب جيش الاحتلال في القدس
مشاركة

عززت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، من انتشارها في مدينة القدس المحتلة، تأهباً لصلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

ودعت فصائل فلسطينية، إلى مسيرات غاضبة على قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بعد صلاة الجمعة، بما في ذلك في المسجد الأقصى. كما طلبت الفصائل، بتخصيص خطبة صلاة الجمعة اليوم، حول القرار الأمريكي.

وذكرت مصادر محلية إن شرطة الاحتلال عززت انتشارها منذ ساعات الصباح، تحديدا في محيط البلدة القديمة من القدس. استعداداً للرد على الاحتجاجات الفلسطينية ضد قرار ترامب.

من جهته، قال ميكي روزنفيلد، المتحدث بلسان شرطة الاحتلال، إنه « تم نشر المزيد من عناصر الشرطة في القدس وحولها »، وأضاف « لن يتم فرض قيود عمرية على المصلين في المسجد الأقصى ».

يشار، إلى أن جيش الاحتلال اعتقل الليلة، 16 شابا في القدس.

وأعلن ترامب، الأربعاء، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لـ « إسرائيل »، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وسط موجة كبيرة من الإدانات على مختلف الأصعدة.

ولم يقتصر اعتراف ترامب على الشطر الغربي التابع لإسرائيل بموجب قرار التقسيم الأممي عام 1947 (كما فعلت دول مثل التشيك)، ما يعني اعترافه أيضا بتبعية الشطر الشرقي المحتل منذ عام 1967 إلى الدولة العبرية، وهذا يمثل أيضا تأييدا ـلم تسبقه إليه أي دولةـ لموقف « إسرائيل » التي تعتبر القدس « الموحدة » عاصمة لها.