شريط الأخبار

الحكومة تتنصل من الاتفاقات

النحال يبدي تخوفه من عدم التزام الحكومة بصرف رواتب موظفي غزة

07:03 - 06 كانون أول / ديسمبر 2017

رواتب
رواتب

فلسطين اليوم - غزة


قال الناشط النقابي إيهاب النحال "إن ما أعلنته الفصائل الفلسطينية عن توافق جرى بين حركتي فتح وحماس على صرف الحكومة استحقاقات استكماليه لراتب شهر نوفمبر لموظفي غزة، ليس حلًا وانما استغفال واضح لموظفينا والتفافاً على اتفاق المصالحة الذي جرى توقيعه في القاهرة".

وأوضح النحال في حديث لـ"فلسطين اليوم" أن موظفي غزة قلقون على مصيرهم جراء عدم التزام حكومة التوافق بالتوافقات التي جرت في العاصمة المصرية (القاهرة) بين حركتي حماس وفتح، مشيراً إلى أن موظفي غزة يعانون من الاجحاف والإستغفال من قبل حكومة الحمد الله.

وابدى النحال خشيته من عدم صرف الدفعة الاستكماليه لراتب شهر نوفمبر التي أعلنت الفصائل، لا سيما أن التوافق على الدفعة كان وعداً شفهياً، الامر الذي يثير الريبة عن إمكانية صرف الحكومة للراتب.  

وأشار إلى ان الموظفين مستمرون في حراكهم التصعيدي حتى نيل حقوقهم، مشدداً على أن الموظفين لن يقبلوا بأي حلٍ ينتقص من حقوقهم، لافتاً أن مطالبهم تتمثل في إدراجهم على سلم رواتب السلطة، والحفاظ على حقوقهم الوظيفية والإدارية كاملة.

وطالب النحال الفصائل الفلسطينية وحكومة التوافق والراعي المصري بضرورة احترام مشاعر الموظفين وبما تم التوافق عليه، مشدداً على ضرورة "عدم عودة المستنكفين قبل انتهاء اللجنة الإدارية والقانونية من عملها واقرار حقوق موظفي غزة كاملة".

انشر عبر