خبر لأول مرة في فلسطين عقد ورشة عمل للعلاج الطبيعي بين غزة ورام الله

الساعة 01:32 م|04 ديسمبر 2017

فلسطين اليوم

نظم ائتلاف الشباب للعلاج الطبيعي في قطاع غزة بالتعاون مع جمعية شعاع للتنمية والتطوير اليوم الاثنين ورشة عمل مجانية بعنوان « العلاج الطبيعي اليدوي للعمود الفقري ».

وأقيمت الورشة بالاشتراك مع زملائهم الأطباء في منتدى شارك الشبابي برام الله لأول مرة في فلسطين عبر « السكايب » والقى المحاضرة الدكتور جوزيف ماسكولينو من الولايات المتحدة الامريكية، بحضور رسمي سواء من المؤسسات الحكومية والأكاديمية، ومؤسسات خاصة إضافة إلى عدد كبير من الأطباء المختصين في العلاج الطبيعي.

منسق ورشة العمل وعضو ائتلاف الشباب للعلاج الطبيعي د. ابراهيم الزق أكد أن الورشة تأتي في إطار تعزيز المفاهيم الطبيعة للعلاج الطبيعي ولزيادة ثقافة الطبيب الفلسطيني واكسابه مزيدا من الخبرة العلمية والعملية خاصة وأن المحاضر طبيب أجنبي تحدث باستفاضة عن تجاربه العملية والعلمية في العلاج الطبيعي« .

وأكد أن الورشة تأتي ضمن سلسلة من البرامج التي يقدمها الائتلاف لتعزيز دور الطبيب الفلسطيني في هذا المجال، مبيناً أن رسالة الورشة هي التأكيد على أن فلسطين وحدة واحدة ولا فرق بين الضفة وقطاع غزة، لافتاً إلى أن هذه الورشة أول مرة تُعقد في مجال العلاج الطبيعي في فلسطين.

فيما قدم د. الزق، جزيل شكره للدكتورة ميس أبو غربية منسقة المحاضرة لتعاونها وتنسيقها الكامل في تنظيم ونجاح ورشة العمل، متمنياً من الاختصاصيين في العلاج الطبيعي السير على نهج الدكتورة أبو غربية.

من جهته قال د أحمد ياغي رئيس الائتلاف: »هذه المرة الأولى من نوعها التي يتم فيها عقد ورشة عمل للعلاج الطبيعي بين قطاع غزة والضفة الغربية عبر « السكايب » بهدف توعية وتثقيف عدد كبير من الاختصاصين والاستشاريين للعلاج الطبيعي، ولرفع المهنة وتطويرها العلمية والمهنية.

وعن الحضور أشار د. ياغي إلى أن الائتلاف دعا جميع المسؤولين في المؤسسات الحكومية والأكاديمية ووكالة الغوث والمؤسسات الخاصة، وكان الحضور كبير جداً، مؤكداً أن ذلك دليل على اهتمام الطبيب الفلسطيني في غزة بكل ما يعزز ويخدم مهنتهم الطبية.

وتمنى ياغي، عقد ورشات عمل للمختصين في العلاج الطبيعي في قطاع غزة، لتكون الصورة أوضح وأقرب ولتعم الفائدة بشكل أكبر حول الأطباء في غزة.

كلمات دلالية