خبر زعيم كوريا الشمالية يدعو لرفع الإنتاج لتعزيز القدرات الدفاعية

الساعة 06:17 ص|03 ديسمبر 2017

فلسطين اليوم

أعرب زعيم كوريا الشمالية كيم جونج اون، عن شكره لعمال مصنع إطارات مركبة ضخمة استخدمت في نقل صاروخ باليستى عابر للقارات تم إطلاقه قبل أيام، وذلك خلال زيارته للمصنع وفق وسائل إعلام رسمية اليوم (الأحد).

وأثنى كيم على العمال لنجاحهم في تصنيع الإطارات ذات الحجم الكبير لشاحنة الصواريخ، دون الاعتماد على المعدات المستوردة، ودعا إلى بذل المزيد من الجهد لرفع الإنتاج «لتلبية الاحتياجات المتزايدة يومياً في تنمية اقتصاد البلاد وتعزيز قدرات الدفاع الوطني».

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، أن كيم كلف مصنع (امنوكجانج للإطارات) في سبتمبر (أيلول) الماضي، بتصنيع الإطارات «للحدث العظيم في نوفمبر (تشرين ثان).

وتم الاحتفال أول من أمس (الجمعة)، بإطلاق الصاروخ الباليستي طراز «هواسونج - 15» الذى يعد انتهاكا للعقوبات الدولية، بمسيرات حاشدة وألعاب نارية في العاصمة الكورية الشمالية بيونجيانج.

ويعتقد الجيش الكوري الجنوبي أن أحدث صاروخ تم إطلاقه في كوريا الشمالية، حلق لمسافة 950 كيلومتراً قبل سقوطه في المياه القريبة من اليابان، وقد يكون قادراً على ضرب أهداف تصل إلى 13 ألف كيلومتر، مما قد يضع واشنطن في مدى الصاروخ.

كلمات دلالية