بالصور طائرة « عزام الأحمد » تشعل مواقع التواصل الاجتماعي!

الساعة 07:43 م|01 ديسمبر 2017

فلسطين اليوم

أثارت تصريحات عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، و رئيس وفدها في حوارات المصالحة، و التي أطلقها يوم أمس، و شبه فيها قطاع غزة بطائرة تختطفها « حماس » موجة من السخرية و الانتقادات الواسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووصف عزام الأحمد، قطاع غزة بـ« طائرة مخطوفة »، بعد أن سيطرت عليه حركة « حماس » عقب فوزها في الانتخابات التشريعية سنة 2006.

وقال الأحمد في تصريح له: إن « غزة طائرة مخطوفة ولا تفاوض مع الخاطفين، وإذا لم يرضخوا يتم مهاجمة الطائرة، ويكون المخطوفون جزءاً من الضحايا. ويجب عدم الرضوخ للإرهابيين الخاطفين ».

وجاءت تصريحات الأحمد في معرض رده على تساؤلات حول العقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية على قطاع غزة، في محاولة للضغط على « حماس ».

و غرد الناشط « يوسف قنن » عبر حسابه الشخصي قائلاً: « لو كان عزام الأحمد يعلم مدى السرور الذي أدخله على غزة من قصة الطيارة لما قالها ».

و كتب الناشط « بلال اسليم » في تغريدته تعقيباً على تصريحات الأحمد قائلاً: « كتائب #عزام_الأحمد تعلن السيطرة والتمكين على #الطيارة_المخطوفة ».

و غرد « حمزة أبو عمر » متهكماً: « أحد الأخوة المخطوفين في طيارة #غزة يوجه نداء استغاثة لنجدته ».

الناشط « بلال عاشور » من جانبه فكتب في تغريدته : « هلقيت قديش سعر التذكرة جنبالشباك في ..#الطيارة_المخطوفة.. الولد الهامل بجيب لأهله المسبة ».

« لينا المصري » كتبت في مشاركتها: « معقول #الطيارة_المخطوفة شغالة على السولار المصري ولا اسرائيلي؟ »

فيما غرد « سعيد اسليم » بتساؤلات متعددة قال فيها: " لماذا لم يرَ (الأحمد) خاطفو الطائرة الحقيقيون، وقد بانت علامات النجمة السداسية الزرقاء على ملابسهم..؟ وكيف له ألا يشعر بجلوسه على نفس الطائرة المخطوفة..؟وكيف لسمعه ألا يميز لكنتهم (العبرية) وهي تشتم من جاوره في مقعده وتسلب منه ما يملك، وهو يهتف فيهم بنفس لغته بصمود ويقاومهم بثبات.. ! كيف له ألا يشعر بدفء #الدم المتدفق من أخيه وصوت الرصاص المندفع إلى جسده؟ كيف تداخلت في عقله كل هذه الأصوات وكيف فقد التركيز؟ ثم كيف لرجل يفقد عقله ويصاب بالخرف أن يُقدَّم ليتحدث باسم المخطوفين..؟!

و الى جانب التغريدات التي انتشرت كالنار في الهشيم على صفحات نشطاء التواصل الاجتماعي، انتشرت الكثير من الصور و الكاريكاتيرات التي ظهر فيها عزام الأحمد داخل طائرة، و يحمل سلاحاً، و يرتدي زي قبطان طائرة.. و غيرها من الصور الساخرة.



طائرة الاحمد9

طائرة الاحمد8

طائرة الاحمد7

طائرة الاحمد6

طائرة الاحمد5

طائرة الاحمد4

طائرة الاحمد2

طيارة الاحمد1

 

 

كلمات دلالية