خبر يديعوت:سكان مغلف غزة لا زالوا غير مطمئنين ويخشون التصعيد

الساعة 04:40 م|01 ديسمبر 2017

فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت  العبرية بأنه وبعد اطلاق الجهاد الاسلامي امس قذائف هاون نحو قوات الجيش، وبعد قيام سلاح الجو الاسرائيلي بعدة غارات  استهدفت مواقع للمقاومة الفلسطينية داخل قطاع غزة، فإن سكان الكيبوتسات في منطقة النقب ومغلف غزة يستعدون ليوم متوتر ايضا غدا السبت.

و بحسب الصحيفة، فإن سكان الكيبوتسات يحاولون الحفاظ على الحياة الطبيعية، مع ذلك لا زالت حالة التأهب في صفوف الجيش قائمة، و ما زال التواجد العسكري في كل مكان في مغلف غزة .

و أوضحت الصحيفة أن التوتر الأمني لم يفاجئ سكان الكيبوتسات منذ تفجير نفق الجهاد الاسلامي في منطقة كيسوفيم، وأنه من حين لآخر يصدر الجيش لهم توجيهات جديدة، والجيش يطلع سكان مغلف غزة على كل التطورات.

و وفقاً للصحيفة، فاليوم عاد مزارعو الكيبوتسات للحقول الواقعة قرب الحدود مع قطاع غزة كما ان وحدة الهندسة عادت للعمل في بناء الجدار الاراضي، كما عاد الطلبة لمدارسهم صباح اليوم الجمعة  تحت حراسة امنية مشددة.

و تابعت الصحيفة: « على الرغم من الرسائل المهدئة  من قبل قيادة الجيش وفق الاعتقاد بانه لن يحدث تصعيد  امني،  قالت احدى الاسرائيليات من مغلف غزة  نحن لدينا خبر في التوتر مع غزة ، فالوضع ليس بالعادي، والتوجيهات التي أعطانا اياها الجيش تقول بانه من غير المتوقع مواجهة مستمرة مع غزة،   ولكننا سمعنا مقولات من قيادة الجيش في الماضي ، فانا لا اعتقد  بان الهدوء سيستمر،  لذلك نحن نبقى في حالة خوف نسبي،  وانا امل الا نعود  لأيام التصعيد  وبالتأكيد لا نريد عملية عسكرية اخرى ضد قطاع غزة ».

 

كلمات دلالية