ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

د. الشرافي يعلن إطلاق مركز الدراسات و قياس الرأي العام بجامعة الاقصى بغزة

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 13:36 - 01 ديسمبر 2017
مشاركة

أعلن الدكتور كمال الشرافي رئيس جامعة الأقصى عن انطلاق نشاطات مركز الدراسات وقياس الرأي العام بجامعة الأقصى مؤكدا أن مراكز استطلاعات الرأي العام أصبحت أمراً ملحاً في عالمنا المعاصر الذي نعيش فيه اليوم، لأنها تُمَكَّن متخذي القرار من التعرف على آراء فئات المجتمع في الموضوعات والقضايا المختلفة، ويستفيد منها في عملية صنع القرار.

وأكدت الشرافي التجارب في أغلب بلدان العالم المتقدمة أهمية استطلاعات الرأي التي أصبحت واحدة من أهم أدوات وممارسة الإصلاح والتعرف على توجهات المواطنين في مختلف القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

 واضاف: استطلاعات الرأي العام أصبح وسيلة من وسائل المعرفة التي يهتم بها الكل وتعطي مؤشرات على مدى انتشار المعلومة بين أوساط الناس في مناطق مختلفة وإنه من الضروري السماح بإنشائها كأحد آليات الإصلاح، وكوسيلة متفق عليها للتعرف على آراء المواطنين في كافة القضايا، مشيراً إلى إن منطقتنا العربية عامة.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد أبو عودة نائب رئيس الجامعة لشئون التنمية وخدمة المجتمع الذي يشرف على مركز الدراسات واستطلاعات الرأي العام بالجامعة على أنه من منطلق مسئولية الجامعة بالنهوض بالمجتمع والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة في تلبية حاجاته ومتطلباته بالوسائل والنشاطات المختلفة التي تكفل تحقيق أهدافه، تم تأسيس هذا المركز.

وأكد على ضروري وجود مركز لإجراء البحوث المتخصصة في المجالات السياسية والاقتصادية والصحية والاجتماعية من اجل المساعدة في عملية التنمية الشاملة، لذا فمن الضروري قياس الرأي العام الفلسطيني، الأمر الذي يدعم صانع القرار والمختصين في القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية المثارة محلياً وإقليميا ًوعالمياً ويساعد على وضع القوانين والقرارات والتوصيات التي يتم اتخاذها بشأن مختلف القضايا.