ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

العوض يردُ على اتهامات « الأحمد » المسيئة للقيادي البطش

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 21:02 - 30 نوفمبر 2017
القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ومنسق لجنة الحريات في قطاع غزة خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ومنسق لجنة الحريات في قطاع غزة خالد البطش
مشاركة

أشاد عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض بالمواقف الوطنية والدور الكبير الذي يقوم به القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ومسؤول العلاقات الوطنية الأستاذ خالد البطش في إطار تدعيم المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وقال العوض في تدوينة على صفحته الشخصية في فيس بوك "الاخ خالد البطش لعب دورا مهمًا في معالجة الازمات وهو حريصًا على القواسم المشتركة".

العوض: الاخ خالد البطش لعب دورا مهمًا في معالجة الازمات وهو حريصًا على القواسم المشتركة

وأضاف في تعقيبه على تجهم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد على شخص البطش واتهامه بالتشويش على المصالحة من خلال التأثير على الفصائل الفلسطينية الأخرى "كلمة حق، اي بيانات كانت تصدر كانت بموافقة من يوافق عليها من الفصائل بمليء ارادته (والتنصل ليس قيمة نبيلة )، ومن لا يوافق على اي بيان فلا احد يجبره على ذلك وهكذا كنّا في حزب الشعب البيان الذي لا بعكس موقفنا لا نوافق عليه ".

وأشادت العديد من القيادات الفلسطينية والشخصيات الوطنية بمواقف الشيخ البطش، لاسيما ابان احداث الانقسام البغيض، إذ لعب دوراً مهماً في فكفكة وإنهاء العديد من الأزمات الميدانية والسياسية التي نتجت عن الانقسام.

في السياق، ذاته لاقى تهجم الأحمد وتصريحات التوتيرية انتقادات حادة من الفلسطينيين لمخالفتها للحقائق والوقائع، وتشويشها على سير المصالحة الفلسطينية التي يأمل الغزيون أن يكتب لها النجاح.