ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

المصالحة صعبة.. وحماس مستمرة بذات المرونة

أبو ظريفة: ملفا « الموظفين والجباية الداخلية » لم يحسمان بعد !

  • فلسطين اليوم - غزة - خاص
  • 21:18 - 29 نوفمبر 2017
عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة
مشاركة

أكد طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن من يظن أن الطريق سالكة وممهدة أمام المصالحة فهو واهم جداً، مشدداً على وجود تعقيدات وضغوطات إقليمية ودولية.

وأكد في حديث لـ « فلسطين اليوم » مساء الأربعاء، على أن الفصائل عليها مسؤولية كبيرة في الاستمرار في بذل الجهود من أجل تذليل العقبات ومواجهة الضغوطات حتى لا نصل إلى وضع يصعب من خلاله التقدم في المصالحة.

وأوضح، أن الجهد الوطني مع الجهد المصري المبذول للبناء على ما تحقق في إطار المصالحة، لتشكيل كل أشكال الدعم والإسناد لها من أجل أن تستمر باعتبارها خيار وطني وشعبي.

وبشأن موقف حركة حماس، أكد أبو ظريفة على أنها مستمرة بذات المرونة وذات الوجهة، وذات الروح الإيجابية ومتمسكة بما يجرى الاتفاق عليه، مستدركاً ان حركة حماس تعيش ضغوطات من موظفيها وقواعدها بعد التصريحات السلبية التي صدرت وانعكس سلبياً على المصالحة، وعلى الموقف الإيجابي والمرونة التي أبدتها حماس.

وحول ملف الموظفين، أوضح أننا خرجنا خلال الاجتماع بمقترح إذا ما شق طريقه يمكن أن يشكل مدخلاً لمعالجة هذا الملف، وهو أن يعمل الأشقاء على التئام اللجنة الإدارية القانونية التي تشكلت والتي لم تلتأم حتى الآن لمباشرة عملها وإنهاء ملف الموظفين قبل شهر شباط بحضور الراعي المصري، مع التأكيد على الامن الوظيفي لكل موظف.

وبشأن صرف حكومة الوفاق لرواتب موظفي غزة، أوضح ان هذه النقطة لازالت عالقة إلى جانب نقطة الجباية الداخلية، وسيجري الحوار حولهما خلال الأيام العشرة القادمة.

وفي حال جاء تاريخ 10/ ديسمبر ولم تتمكن الحكومة، أوضح أن الفصائل ستبقي في حالة تواصل مع المصريين وحركتي حماس وفتح من أجل التوقف أمام أي صعوبة والبحث عن حلول.