ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

يخشى حرب على جبهتين

خبير يكشف سبب التدريبات الجوية للاحتلال في سماء غزة

  • فلسطين اليوم - غزة- خاص
  • 16:41 - 29 نوفمبر 2017
مشاركة

ذكرت القناة العاشرة العبرية بأن جيش الاحتلال سيجري غدا الخميس« تدريب يحاكي وقوع حرب. حيث سيجري التدريب بين العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا في المجمع الطبي في مدينة نهاريا القريبة من الحدود اللبنانية، حيث  طالبت الجبهة الداخلية بجيش الاحتلال الاسرائيليين بعدم الوصول لقاعة الاستقبال داخل المجمع الطبي  الا في الحالات الاستثنائية .

في السياق ذاته، يقوم جيش الاحتلال بمشاركة الطائرات المقاتلة  وطائرات الاستطلاع بتدريب عسكري مكثف في سماء قطاع غزة والمنطقة الجنوبية في »اسرائيل« .

 و ليلة أمس وقعت انفجارات هزت مدينتي اسدود وعسقلان، اضطر الناطق باسم جيش الاحتلال بعدها بنشر بيان طمأن فيه الإسرائيليين من ان دوي الانفجارات ناجم عن تفريغ هواء للطائرات المقاتلة، نافياً أن يكون هناك  شيء آخر يثير القلق وسينتهي التدريب غداً الخميس.

و حول التدريبات »الاسرائيلية« قال الخبير في الشأن الاسرائيلي في وكالة »فلسطين اليوم الاخبارية« ، فادي عبد الهادي بأن جيش الاحتلال  بأذرعه البرية والمشاة وسلاح البحرية وسلاح الجو لم يتوقف تقريبا ولو ليوم واحد عن اجراء تدريبات مكثفه تحاكي اندلاع  حربين على جبهتي لبنان وسوريا و قطاع غزة، لافتاً الى أن هذا الامر لم يخفه وزير حرب الاحتلال، افيغدور ليبرمان.

و كان ليبرمان قال قبل اسابيع بأن »اسرائيل« تخشى اندلاع حرب على جبهتي الشمال وغزة .

اما حيال التدريب المكثف الحالي والذي ينتهي غدا الخميس، حيث ومنذ ايام يشعر سكان قطاع غزة بحركة نشطة للطائرات المقاتلة وطائرات الاستطلاع ، التي لم تغادر سماء القطاع حتى ولو للحظة واحدة، لفت عبد الهادي الى أن هذا التدريب يدل على ان »اسرائيل« تقوم بإنعاش وتجديد بنك الاهداف  لاستهدافها في الحرب المقبلة  في حالة قررت »اسرائيل" خوض حرب.